أخبار التعليم

جامعة بدر تستضيف المؤتمر العلمى الـ4 لطلاب كليات الصيدلة PHocus

كتب : ماهر بدر
أعلن الدكتور ياسر مصطفى، عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن مقر الجامعة إستضاف فعاليات المؤتمر العلمى الرابع لطلاب كليات الصيدلة بالجامعات المصرية “PHocus”.. لافتاً أنه شارك فى فاعليات المؤتمر (420) طالب يمثلوا (34) كلية صيدلة من مختلف الجامعات المصرية سواء الخاصة أو الحكومية.
أضاف عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه تم إقامة (7) ورش عمل للتوجيه والتطوير المهنى وإعداد وتأهيل الطلاب لسوق العمل عن “التغذية العلاجية، المهارات المهنية للصيدلى الاكلينيكى، الإستفادة من “الذكاء الإصطناعى” داخل وحدات العناية المركزة “ICU”، العلاج الجينى الشخصى “personalized medicine”، علم الجينات الدوائى “pharmacogenetic”، والتأهيل المهنى لسوق العمل ومهارات التكييف مع متغيرات سوق العمل”، والتى قدمها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات المصرية، بالإضافة إلى متخصصين بمجالات العمل الصيدلى.. مشيراً أن الجامعة تحرص على إستضافة الفعاليات العلمية من منطلق حرصها على تأهيل وإعداد طلابها لسوق العمل والتأكد من إكتسابهم المهارات المهنية والعلمية المطلوبة.
أوضح عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، بأن فعاليات المؤتمر العلمى الرابع لطلاب كليات الصيدلة تضمنت إقامة منافسات مسابقة علمية بين فرق طلاب الجامعات المشاركة، والتى إشتملت على تقييم مهاراتهم المهنية فى التعامل مع حالات إكلينيكية، تم إعدادها بواسطة متخصصين بمجال الممارسة الصيدلية بمعامل مركز المحاكاة الاكلينيكية بـ”كلية الطب البشرى” بجامعة بدر فى القاهرة.
أفاد الدكتور ياسر مصطفى، أن فعاليات المؤتمر تضمنت أيضا أنشطة طلابية وترفيهية لطلاب الجامعات المشاركين بالمؤتمر، كما عُقد على هامش المؤتمر الجمعية العمومية لإتحاد كليات الصيدلة بالجامعات المصرية.. منوهاً أنه شارك فى تنظيم فعاليات المؤتمر العلمى الرابع لطلاب كليات الصيدلة بالجامعات المصرية طلاب إتحاد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة “EPSF-BUC”، بالإضافة إلى إدارة الأنشطة الطلابية ورعاية الشباب بالجامعة وحضر المؤتمر عدد كبير من القيادات الاكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى