أخبار مصر

خبر غير سار للشعب المصرى غدا أخر يوم للأوكازيون الصيفى

كتب احمد النمر 

تواصل عمليات البحث على محركات البحث المختلفة من قبل المواطنين لمعرفة أخر موعد لإنتهاء الأوكازيون الصيفي 2023، لتوفير المنتجات والسلع والملابس بأسعار أقل بالنسبة لسعرها الأصلى خلال موسم الصيف وموعد بدء عرض سلع وملابس الموسم الشتوي بالمحلات التجارية، وسنوضح ذلك خلال السطور التالية من مقالنا عبر موقعنا الإخباري بصراحة والتي جاءت كالتالي :

موعد إنتهاء الأوكازيون الصيفي 2023
تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار العمل بالأوكازيون الصيفي 2023، وذلك لتوفير المنتجات بأسعار أقل من سعرها الأصلى بالأسواق والمولات والمحلات التجارية حتى أخر يوم وهو غدًا السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، حيث يحق للمحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها في الأسعار دون إلزامها بأي نسبة في التخفيضات، وذلك على شرط محدد وهو أن تكون هذه التخفيضات حقيقية.

حرية نسب التخفيضات للمحلات
وفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الصيفى 2023 فإن المحلات التى تشارك فى الأوكازيون الصيفى، لها الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تحذيرات جهاز حماية المستهلك
كما كان قد أطلق جهاز حماية المستهلك، تحذيرات كافية لكافة التجار المشاركين في فترة الأوكازيون الصيفي 2023، من التلاعب في المنتجات أو الأسعار الكاذبة .

كما أكد جهاز حماية المستهلك في بيان له، أن إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز ستعمل على تحرير محاضر مخالفة فورية لمن يخالق القوانين، وذلك طبقًا لقانون حماية المستهلك 181 لسنة 2018.

الأجهزة الرقابية
وتابعت الأجهزة الرقابية عروض التخفيضات لدى المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون الصيفى 2023 للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار، وكذلك حصولها على تصاريح من المديريات للمشاركة فى الأوكازيون، حيث يتم متابعة بيانات “الباركود” الخاصة المنتج لمعرفة السعر قبل وبعد الخصم المعلن عنه فى الأوكازيون .

الأوكازيون يعمل على تنشيط التجارة الداخلية
وكان قد صرح المتحدث الرسمي أحمد كمال بأن ‏الأوكازيون فرصة سانحة للمواطنين والتجار، مشيرًا إلى أن ‏التخفيضات الموجودة بالأوكازيون تسهم في زيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين بشراء أكثر من منتج وتساعد التجار في تصريف كل ‏بضاعتهم الموجودة لديهم، مشيرًا إلى أنه يعمل على تنشيط التجارة الداخلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى