أخبار مصر

سليمان:الصندوق يعمل لخدمة الأجيال في المستقبل ..يوجد عدة قطاعات مفتوحة للاستثمار

دعاء عبد الحليم

 

 

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الصندوق يعمل لمستقبل مصر والأجيال القادمة خلال الـ30 عامًا القادمة علي الأقل.
وأضاف “سليمان” علي هامش جلسته في مؤتمر مؤسسة عالم المال تحت عنوان “استشراف المستقبل ” أن الصندوق يسعي الي تنمية القطاعات التي تعود علي الاقتصاد المصري بالأرباح.
وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أن مصر تسعى الي اثبات مكانتها عبر تنمية القطاعات التي تأتي بعوائد للارباح.

وتابع أن الدولة تستهدف المستثمر طويل الأجل والذى تصل مدة استثماره لـ 10 سنوات والذى لا يتأثر بالتغييرات الاقتصادية فى السوق.
ولفت الى أن الصندوق دوره تنويع مصادر رؤوس الأموال فى مصر ما بين المستثمر الخارجى والمستثمر الخارجى، مضيفًا: “دورنا جذب المستمثر طويل الأجل، ونوع المستثمر الذى نستهدافه تصل مدة استثماره لـ10 سنوات”.
وأوضح المدير التنفيذى للصندوق السيادى “ثراء”، أن الصندوق أحد أدوات الدولة لتفعيل هذا الهدف من خلال تفعيل شراكة مع قطاع الأعمال لجذب المستثمر الأجنبى، والذى يسعى للشراكة مع مستثمر محلى حتى يكتسب الثقة.
وقال أن كل دول العالم لها اصول استراتيجية واصول قومية للاستثمار ويوجد عدة قطاعات مفتوحة.
وأضاف “سليمان” أن هنالك قطاعات هامة دائما تبحث عن المستمثر طوال الوقت من بينها التعليم والصحة والمنتجات الغذائية كل القطاعات التي تخدم المستهلك ويتزاحم عليها الجميع.
أما عن وظيفة الصندوق قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ان الصندوق يروج للمنتجات للمستثمر من اجل الاستثمار الصندوق يوجه المتمثر نحو القطاع الاستمثاري المربح بقوة.
وأكد أن الدولة تستهدف المستثمر طويل الأجل والذى تصل مدة استثماره لـ 10 سنوات والذى لا يتأثر بالتغييرات الاقتصادية فى السوق.
ولفت “سليمان”، فى كلمته خلال مؤتمر” استشراف المستقبل”، والذى تنظمه مؤسسة “عالم المال”، أن الصندوق دوره تنويع مصادر رؤوس الأموال فى مصر ما بين المستثمر الخارجى والمستثمر الخارجى، مضيفًا: “دورنا جذب المستمثر طويل الأجل، ونوع المستثمر الذى نستهدافه تصل مدة استثماره لـ10 سنوات”.
وأوضح المدير التنفيذى للصندوق السيادى “ثراء”، أن الصندوق أحد أدوات الدولة لتفعيل هذا الهدف من خلال تفعيل شراكة مع قطاع الأعمال لجذب المستثمر الأجنبى، والذى يسعى للشراكة مع مستثمر محلى حتى يكتسب الثقة.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى