كاميرا اليوم

شركة أمريكية تتوصل لعلاج يقضى على كورونا وتوزعه مجانا

كتب/سامح فتحى 

أعلنت شركة متخصصة فى الهندسة الوراثية بالولايات المتحدة، أنها توصلت إلى علاج لفيروس
كورونا
ونقلت “سكاى نيوز” عن الرئيس التنفيذى لشركة “غريفيكس” التى تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها، قوله إن مؤسسته توصلت هذا الأسبوع إلى لقاح يقضى على فيروس “كورونا”، وإن الخطوة التالية قبل الحصول على موافقة بالتسويق له من السلطات الأميركية، ستكون اختباره على الحيوانات.
وأوضح غريفيكس، أنه فى حال تمت الموافقة على اللقاح من جانب الحكومة الأميركية، فإن الشركة ستوزعه مجانا فى بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة.
ووفق الرئيس التنفيذى للشركة جون برايس، فإن عملية تطوير اللقاح لم تشمل استخدام نسخ حية أو ميتة من فيروس “كورونا” الذى ظهر فى مدينة ووهان بالصين، لكنها استعانت بلقاحات ناقلات الفيروسات الغدية، التى تسبب أمراضا تشبه الذى ينقله الفيروس الخطير.
وفي حصيلة جديدة للمصابين بالفيروس، أعلنت الصين السبت، تسجيل 397 حالة إصابة مؤكدة بكورونا يوم الجمعة، وهو ما يمثل انخفاضا من 889 حالة يوم الخميس.
وبحسب لجنة الصحة الوطنية بالصين، فإن العدد الإجمالى لحالات الإصابة المؤكدة فى بر الصين الرئيسى بلغت 76288 حالة حتى الآن، فى حين وصل عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس فى بر الصين الرئيسي إلى 2345 حالة حتى نهاية يوم الجمعة.
وسجل إقليم خوبى بوسط البلاد، بؤرة تفشى الفيروس، 106 حالات وفاة جديدة فى حين توفى 90 شخصا فى مدينة ووهان عاصمة الإقليم، حسبما ذكرت “رويترز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى