منوعات

عمرو حنفي في إفتتاح وحدة رعاية الطفولة والأمومة : أثمن جهود مؤسسة مصر الخير في مشروعات التنمية

كتب : ماهر بدر
حنفي : سعيد جدا بإنجازات مؤسسة مصر الخير بمحافظه البحر الأحمر.. ولم أكن أتصور إنجاز مشروع وحدة الطفولة والأمومة بمدينة رأس غارب بهذه الكفاءة
خبر عاجل للنشر – البحر الأحمر في 23 من يناير 2022
قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، سعيد جدا بإنجازات مؤسسة مصر الخير بمحافظه البحر الأحمر، ولم أكن أتصور إنجاز مشروع وحدة الطفولة والأمومة بمدينة رأس غارب، بهذه السرعة، وهذه الكفاءة، مشيرا إلى أن المؤسسة تقوم حاليا بتطوير مدرسة عمر بن الخطاب برأس غارب، كما طالبنا من المؤسسة بعض الطلبات الأخرى، وتم إنجازها جميعا في زمن قياسي.
وأضاف خلال تصريحات صحفية على هامش إفتتاح وحدة رعاية الطفولة والأمومة بمدينة رأس غارب، أنا شخصيا من الداعمين لمؤسسة مصر الخير، نظراً لجهودها على مستوى الجمهورية، حيث تهتم وتعنى بتنمية الإنسان المصري، ولذلك أناشد جميع المصريين المشاركة في جميع أنشطة المؤسسة.
وتابع لدينا مشروعات كثيرة بالتعاون مع المجتمع المدني، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك على مستوى ال7 مراكز، ومشيرا إلى أن محافظة البحر الأحمر ستدخل بإذن الله ضمن المرحلة الثانية لمشروع حياه كريمة.
وعلى هامش الإفتتاح قال خالد عمران محمد مدير المكتب الإقليمي لمؤسسة مصر الخير بمحافظة البحر الأحمر والأقصر وقنا، المشروع تضافرت فيه جهود الدولة مع المجتمع المدني، ممثلين في مؤسسة مصر الخير مع شركة كويت انرجي إيجيبت، ومحافظة البحر الأحمر، موجها الشكر لكل من دعم وساند هذا المشروع حتى يخرج للنور.
وأضاف الشركة تعمل معنا منذ 2018،وهي شريك إستراتيجي لنا، لدعم أهالينا في محافظات الصعيد و البحر الأحمر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان عام 2022 عام للمجتمع المدني، حيث تخدم وحدة الأمومة والطفولة برأس غارب نحو 75 ألف نسمه، وتم تنفيذه على أعلى مستوى.
وإنطلاقا من دور المؤسسة، لتنمية الإنسان المصري، وضعنا رؤية نعمل على تحقيقها الآن، بالتعاون مع شركاؤنا.
وفي سياق متصل قال المهندس كامل الصاوى رئيس مجلس إدارة شركة كويت إنرجي إيجيبت، الخدمة المجتمعية لشركتنا هو جزء من المسؤليه المجتمعية، وهو مصدر فخر لنا أن ننجح في تحويل جزء مهمل إلى منطقة إشعاش مضيئة، تضيف للمجتمع، مؤكدا أن القطاع الخاص مطالب بتقديم دور للتخفيف من آثار الإصلاح الإقتصادي، خاصة أن المستفيدين، هم عملاء لنا، وبالتالي ما نقدمه لأبناء رأس غارب محافظة البحر الأحمر، هوه جزء من مسؤوليتنا تجاه المجتمع.
وأضاف، خلال عملنا بمحافظة البحر الأحمر، لمسنا إلتزام شديد من مؤسسة مصر الخير، في مختلف المشروعات، حيث شاهدنا إحترافية عالية في الأداء، واحترافية في التشغيل.
وقال الدكتور أحمد رفعت، مدير التنمية الصحية بقطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، رصدنا إحتياج بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، لوجود وحدة رعاية أولية، نظرا لإرتفاع عدد سكانها، فقمنا بالتعاون مع المحافظة ومديرية الصحة برأس غارب برصد إحتياج، المدينة إلى الوحدة، فوفرت لنا الإدارة الأرض، وقامت شركة كويت انرجي إيجيبت بتوفير موازنة المشروع بالكامل، لإنشاء المبنى وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية، والمستلزمات الأخرى لكل ما يلزمها من فرش وأجهزة كهربائية.
وأضاف، الوحدة ستساهم في تقديم الخدمة الطبية الأولية عالية الجودة، لأهالينا في مدينة رأس غارب، مؤكدا حرص مؤسسة مصر الخير على التأكيد على الإدارة الصحية برأس غارب، على توفير الأطقم الطبية والإدارية للوحدة وذلك لضمان إستدامة تقديم الخدمة الطبية المتميزة للمواطنين .
وقال مصطفى يونس مدير فرع المعادى بمؤسسة مصر الخير، نجحنا في التنسيق مع شركة كويت انرجي إيجيبت، لتحويل هذه المنطقة التي كانت عبارة عن منطقة مهملة، إلى وحدة رعاية للطفولة والأمومة، بمدينة رأس غارب بفضل جهود مؤسسة مصر الخير، والتعاون مع محافظة البحر الأحمر.
وأضاف شركة كويت انرجي إيجيبت تتعاون مع مؤسسة مصر الخير منذ عام 2018، لدعم المشروعات التنموية والصحية والتعليمية، والمرأه المعيلة، مشيرا إلى أن ونأمل في إستمرار التعاون بين مؤسسة مصر الخير وكويت انرجي إيجيبت.
وأضاف نعمل الآن في نفس المحافظة على ترميم وإعادة تجهيز مدرسة عمر ابن الخطاب الإبتدائية لإستقبال الطلاب من جديد، مشيراً إلى أن هذه المدرسه تم بنائها منذ 25 سنه، وكان من المتوقع توقف الدراسة بها تماما ، ولذلك تدخلنا لصالح أبناء محافظة البحر الأحمر، بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، والاتفاق مع رئيس مدينة رأس غارب، لإعادة الوجة الحضاري للمدرسة من جديد، وترميم وفرش وتجهيز المدرسة بالكامل.
وتابع، هناك قافلة طبية بالتنسيق مع مدرية الصحة والسكان، محافظة البحر الأحمر، تستهدف طلاب المدارس بمحافظة البحر الأحمر، بعدد 1600 طالب مستهدف من القافلة.
وقال مصطفى، نهدف لتنمية المجتمع وتحقيق الإستدامة في جميع مشروعات المؤسسة، حتى تعم الإستفادة، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى للوصول إلى مجتمع تكاملي ينمو ذاتيا، ونهدف للوصول إلى كل مصري يحتاج الدعم والمساعدة والمساندة في كل ربوع الوطن.قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص مفاده '‏Energy Kuwait Egypt افتتاح عا ة الطفولة والأ ومة رأس رأسغارب إهداء من إنرجي جونمع مصر‏'‏‏قد تكون صورة لـ ‏‏٣‏ أشخاص‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى