العرب والعالم

قيادات كردستان تدين إحرق مقر الحزب “الديمقراطى” فى بغداد

محمد على

 

 

أدان الزعيم الكردى مسعود بارزانى، فى بيان صحفي له مساء اليوم السبت، عملية مهاجمة وحرق مقر الحزب الديمقراطى الكردستانى فى بغداد، متوعدا “المستخفين” بقيم شعب كردستان بدفع ثمن أفعالهم.

وشهد مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكردستاني في العاصمة العراقية بغداد، عملية اقتحام وحرق وصفها بارزاني بـ”الهجوم الجبان” من قبل جماعة تخريبية وعمل غير قانوني يستهدف الإساءة لعلم كردستان المقدس وعلم البارتي.

وأضاف بارزاني، أن العمل الإجرامي يُظهر بوضوح للجميع مدى التخلف والافتقار للثقافة وعقلية هذه الجماعة الشريرة”، مردفا “ننتظر من الحكومة الاتحادية اتخاذ الاجراءات الضرورية ضد هؤلاء المعتدين”.

كما أدان نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، إحراق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد وصور الرموز الكردية ورفع علم الحشد الشعبي على المبنى، مذكرا بأن حزبه من القوى الرئيسة التي أسهمت في إسقاط الدكتاتورية في العراق، والداعية للتعايش السلمي والديمقراطية وحقوق الإنسان.

وتابع نيجيرفان، “يجب أن تستخدم كافة الأطراف الشراكة النضالية الماضية في مساعدة الحكومة الاتحادية العراقية على إقامة إدارة أفضل تخدم شعب العراق”.

فيما كشف مصدر حكومي عن صدور توجيه من رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، بتشكيل لجنة تحقيق بعملية حرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني، في العاصمة العراقية بغداد، كما أصدر أمراً باعتقال القوة المكلفة بحماية المقر، بسبب فشلهم في منع عملية الحرق، رغم علمهم بوجود المخطط قبل 48 ساعة من وقوع الحادث.

وعلق شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة على الحادث بأن مجموعة ميليشيات خارجة عن القانون و الانتماء الوطني يحاولون زعزعة الاستقرار في العراق ولا يتفهمون ضرورة تحقيق الديمقراطية و العيش المشترك، جراء الأفكار الشوفينية المتحجرة الساعية ضد التقارب بين بغداد وأربيل و الالتزام بالدستور، مؤكدا أن الحادث رد إرهابي على الاتفاقية بين حكومتي الاتحادية و الإقليم لتطبيع الأوضاع في سنجار.

وأضاف حبيب أن هؤلاء معروف ارتباطهم بجهات تحاول جرجرة العراق إلى الدمار و العزلة بحرق المقرات و القنوات الفضائية و الهجوم على البعثات الدبلوماسية، ونحن مستمرون من أجل الديمقراطية و بناء مجتمع مدني فى عراق إتحادي فيدرالي.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى