أخبار مصر

قيادى بمستقبل طن : المشاركة بنعم للتعديلات الدستورية واجب وطنى على كل مصرى حر يحب بلده

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمركز الصف برئاسة محمود سليم شورى ، ندوة تثقيفية للمعلمين بالمركز لمناقشة أهمية التعديلات الدستورية ، وذلك بمقر الحزب بالصف جنوب الجيزة بحضور العشرات من المعلمين .
 
أدار الندوة محمود شورى أمين الحزب بالمركز ، وبحضور المستشار رضا نجم الأمين المساعد ، المستشار غوينم محمد غوينم أمين التنظيم ، أحمد جبران أمين العضويه وتكنولوجيا المعلومات ، خالد عنانى نقيب المعلمين بالصف وأمين مساعد أمانة المهنيين ، سامى عوض عضو حزب مستقبل وطن ، وبعض قيادات التعليم بالإدارة التعليمية بالصف .
 
وأكد محمود سليم شورى ، أمين الحزب ، أن المشاركة بنعم على التعديلات الدستورية واجب وطنى على كل مصرى حر يحب بلده ويدافع عنها ويريد لها الاستقرار خاصة بعد الانجازات التى تحققت على أرض الواقع فى كافة المجالات ، موضحا ، أن مثل هذه الندوات تمثل تواصلا مباشرا مع المواطنين لشرح وتبادل وجهات النظر .
 
وقال خالد عنانى ، نقيب المعلمين ، أنه على المعلمين أن يقنعوا أهاليهم بالقرى والمدينة بأن يشاركوا فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية وأن تكون المشاركة بنعم للتعديلات لأنها تهم الشعب والوطن فى الفترة القادمة ، مؤكدا أن دور المعلمين كبير فى بناء الوطن ودعم التنمية والاستقرار .
 
وتحدث المستشار غوينم محمد ، أمين التنظيم ، عن أبرز التعديلات الدستورية التى تبرز دور الشباب من خلال تعديل المادة رقم ٢٤٤ والتي تؤكد على استمرار تمثيل الشباب بشكل دائم في المجالس النيابية وتعكس اهتمامات الدولة لدمج الشباب في المشهد السياسي والتأكيد على حقهم في دور فعال بعملية بناء الدولة .
 
وتحدث المستشار رضا نجم ، علي أهمية تعديل المادة رقم ١٠٢ والتي تضمنت زيادة تمثيل المرأة بنسبة 25% ، وأهمية دور المرأة والتى تمثل نصف المجتمع .
 
وتحدث أحمد جبران ، امين العضوية ، عن أهمية تعديل المادة رقم ٢٤٣ الخاصة بتمثيل العمال والفلاحين وتميزهم تمييزا إيجابيا لتعظيم دورهم في بناء الدولة المصرية الحديثة ، كما نوه علي أهمية مشاركة أهل الصف في عملية الاستفتاء باعتبار الشعب هو مصدر السلطات وهو قاعدة بناء الأمم .
 
وقد استمع أعضاء الحزب لمشاكل المعلمين والمعلمات والعمل علي حلها ، خاصة ان حزب مستقبل وطن هو أول من تقدم بطلب إحاطة عن طريق النائب علاء عابد نائب رئيس الحزب لتلبيه مطالب المعلمين

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى