محافظات

محمد إسماعيل هلال: مستشفي التحرير العام إستقبلت “400” حالة خلال هذا الشهر

محمد على

 

 

 

شهدت ذروة جائحة كورونا الثانية موقف بطولي وشجاعة نادرة من مجلس ادارة مستشفي التحرير العام امبابة المركزي وتمثل هذا الموقف في تحويل مبني اداري الي مبني طبي وهذا ليس بالامر البسيط  فتطلب هذا التحويل تركيب شبكة غازات وتجهيز 28 سرير من ضمنهم 14 سرير رعاية مركزة وذلك مع الحفاظ علي قدرة المستشفي في استقبال الطوارئ واجراء العمليات والحراحات اليومية وتشغيل الرعاية المركزة لمرضي كورونا والمرضى العاديين وهذا يمثل ضغط علي الموارد البشرية والمتمثلة في ادارة المستشفي والاطقم الطبية واطقم التمريض الموجودة رغم قلة الاعداد الموجودة.

ومن جانبه صرح د. محمد اسماعيل هلال مدير المستشفي انه تم استقبال مايزيد عن 400 حالة خلال هذا الشهر مابين استقبال طوارئ وصرف العلاج والمتابعة المنزلية من قبل إدارة الطب الوقائي بالمديرية ومابين حج الحالات المتوسطة والحرجة وتمثلت هذه الحالات مايزيد عن 70 حالة يأتي ذلك بفضل دعم مديرية الصحة بقيادة د. محمد منصور وكيل الصحة بالجيزة.

واكد د. خالد البوهي استشاري الرعاية المركزة ان المستشفي استقبلت الحالات العادية بجانب حالات الكورونا وهذا شئ نادر الحدوث من حيث العمل او عدد الاسرة مقارنة بالاطقم الطبية.

واضاف د. محمد عصام ان مستشفي التحرير العام اصبحت من اقوي مستشفيات الجيزة وافضلهم في تقديم الخدمات الطبية المتنوعة.

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى