أخبار مصر

نقيب الفلاحين يقسوا على المصريين والسبب البصل

كتب حماده جمعه 

قال محمد عبدالستار، النقيب العام للفلاحين، إن المزارعين أحجموا عن زراعة البصل الموسم الماضي بسبب الخسائر الكبيرة التي تعرضوا لها نتيجة انخفاض أسعار البصل، ولكن بعد هذا الارتفاع سوف يعود الفلاح لزراعة البصل مرة أخرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»، أن انخفاض أسعار البصل هذا الموسم لن تكون كبيرة، وسوف يصل سعر كيلو البصل من 15 إلى 20 جنيهًا.

وأوضح أن البصل تجارة ويتم جمعه من الأرض وطرحه على مراحل خلال العام، لافتًا إلى أن زراعة البصل مكلفة جدًا وفدان البصل يكلف 30 ألف، لذلك يجب رفع سعره إلى حدود 15 إلى 20 جنيهًا للكيلو.

سعر البصل في الاسواق 

شهدت اسعار البصل ارتفاعا جنونيا في الفترة الاخيرة ولذلك أعلن نقيب الفلاحين، أن ازمة سعر البصل ليست محلية فقط وان سعر كيلو البصل سيصل إلى 5 جنيه مع بداية السنة الجديدة، ويتراوح سعر كيلو البصل اليوم اسعار مرتفعة جدا غير المتوقع، وهو ما أثار الجدل بين المواطنين خاصة وأن سعره لم يتعدي 10 جنيه، وسنعرض خلال السطور التالية  اسعار البصل اليوم في الاسواق .

وتراوحت اسعار البصل اليوم في الاسواق  مابين 35 الي 45 جنيه للكيلو، وقد اعلنت الحكومة مؤخرا عن وقف تصدير البصل للخارج حتي تعود أسعاره إلي طبيعتها، حيث من المتوقع ان تنخفض أسعار البصل خلال الاسابيع القادمة نتيجة زيادة المعروض منه بعد غلق باب التصدير لفترة معينة، بالاضافة الي نقيب الفلاحين اوضح بانه من ضمن الاسباب الرئيسية في أزمة البصل الحالية أن الدولة صدرت كمية كبيرة من البصل رغم صغر المساحات المزروعة للبصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى