إجتماعيات

هدايا واغانى روسية لاطفال مستشفى 57357

كتب : ماهر بدر
نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية برئاسة شريف جاد زيارة لمؤسسة مستشفى سرطان الاطفال 57357 بالتعاون مع المدرسة الروسية بالقاهرة التابعة لسفارة روسيا فى مصر ومديرها فاليرى بريبيتكوف وملتقى الصحبه برئاسة الفنانة سمر سمير.
حيث قدم اطفال روسيا الهدايا لاطفال المستشفى ، وبعض هذه الهدايا قام الاطفال الروس بصنعها بأنفسهم مثل العرائس وهى من التراث الشعبي الروسى.
كان فى استقبال الوفد الروسي المصرى السيدة ميرا دوس رئيس قسم النشر بالمؤسسة والسيدة منى سعد مسئول قسم المدارس، ومحمد المصرى العلاقات العامة ، والاء حاتم منسق بقسم المدارس.
قام بريبيتكوف بصحبة ايرينا فورتسكايا ، فلاديسلاف انانيف ، اوليانا اودنيكو ، واناستاسيا تشيرفونايا بتوزيع الهدايا على الاطفال بالمستشفى ، ثم نظمت الفنانة سمر سمير ومجموعة الفنانات عبير محمد ، وهبه عبد الرسول وولاء ابو ريه ومريم احمد وسارة الحاروني ، د. هدى مبارك بعمل ورشة فنية لاطفال المستشفى في كيفية صنع هدايا الكريسماس بأنفسهم ، وعاش الاطفال لحظات من السعادة واستمتعوا بالمشاركة الفنية.
كما زار الوفد قسم علاج اليوم الواحد ورغم صعوبة الامر الى انه كانت هناك فرصة لمنحهم الهدايا والتخفيف من الامهم ، ثم قدمت الفنانة لويزا بليدجانتس المشرفه على قسم الكورال بالبيت الروسي بالقاهرة بصحبه الاطفال ادم جلادون ، وانا هشام ، وفيكتوريا كابلينا حيث قدموا مجموعة من الاغانى الروسية الشعبية بساحة المستشفى والتف الاطفال المرضى وعائلاتهم والاطباء والممرضات حولهم .
ضم وفد جمعية الخريجين د. فتحى طوعان الامين العام ، واعضاء الجمعية د.وليد على ، ود. ايمن منتصروالمصور الصحفى خالد شريف.
ومن جانبه اشاد طوغان بالجهد الكبير لادارة المستشفى بالإضافة للمتطوعين الذين يحضرون كل يوم لمساعدة الاطفال ، كما زار الوفد قسم المدارس وتعرف على الامكانيات المتاحة لتوفير فرص الدراسة واداء الامتحانات للاطفال المرضى، كما زاروا القسم الفنى حيث معرض اللوحات الفنية للاطفال المرضى وقامت طفلة روسية بإهداء لوحة فنية من الطبيعة الروسية للمستشفى.
من جانبه قدم بريبيتكوف الشكر لجمعية الخريجين على اتاحة الفرصة للاطفال الروس لزيارة المستشفى مؤكدا ان زيارة المستشفى نراها عملا تربويا لاولادنا، وقدم جاد الشكر للسفير الروسي بالقاهرة لموافقته على تنظيم الزيارة والشكر لادارة المدرسة الروسية بالقاهرة ومديرها على المشاركة في توزيع الهدايا على اطفال المستشفى في لفته انسانية تؤكد عمق العلاقات بين الشعبيين.قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏طفل‏‏، و‏‏أشخاص يدرسون‏، و‏لعبة اطفال‏‏‏ و‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى