أخبار مصر

وزير التموين ومحافظ الغربية يفتتحان المرحلة الأولى من أول منطقة لوجستية بوسط الدلتا

دعاء  عبد الحليم

 

 

 

إفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي و اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية المرحلة الأولى من المرحلة الأولى من مشروع “داون تاون دلتا” الذي يقام بمحافظة الغربية على مساحة 82 فدان باستثمارات تصل لنحو 6 مليارات جنيه .
واشار خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم إلى أن مشروع “داون تاون دلتا” عبارة عن منطقة لوجستية متكاملة تضم مول تجاري الذى تنفذه شركة مراكز للاستثمار العقاري على مساحة 135 ألف متر مربع 33 فدان باستثمارات ملياري جنيه.
وأضاف أن المشروع يضم إلى جانب المول التجاري منطقة ترفيهية على مساحة 55 ألف متر تشمل فندق سياحي على أعلى مستوى ونادي رياضي وإجتماعي باستثمارات تصل لنحو 1.5 مليار جنيه.
وأوضح أن المشروع يضم منطقة سيارات على مساحة 45 ألف متر باستثمارات 500 مليون جنيه، تشمل معارض سيارات ومراكز خدمة وخدمة بيع قطع الغيار، ومنطقة إدارية وطبية على مساحة 15 ألف متر باستثمارات 1.5 مليار دولار وتشمل مبنى ادارى ومبنى اخر للخدمات الطبية،ومنطقة لوجيستية على مساحة 60 ألف متر منهم 30 ألف متر لمنافذ توزيع لشركات الأدوية ، و 40 ألف متر منطقة معارض تجارية “.
وأشار إلى أن المشروع يضم العديد من المشاريع التي تساعد على توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تتعدى 50 ألف فرصة عمل والتي تعمل على تعزيز الاقتصاد بالمنطقة ورفع مستوى المعيشة للمواطن بالدلتا.
ولفت إلى أن المشروع يستهدف تعزيز اللامركزية بعيدا عن القاهرة وخلق عاصمة تجارية جديدة لمنطقة الدلتا وتحويلها إلى مركز تجاري عالمي في المستقبل مما يعمل عى دعم التجارة الداخلية، ويتميز المشروع بقربة من الطريق الدولى.
وأكد المصيلحي أن افتتاح المراكز التجارية يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في تطوير التجارة الداخلية والمراكز اللوجستية مما يعود بالنفع على المواطنين من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وكذلك اتاحة السلع مع تقليل حلقات التداول مما يعمل على خفض الأسعار.
وأضاف أن تطوير التجارة الداخلية سيعمل على تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وارتقاء بمستوى معيشة الأفراد .
وحول استراتيجية الوزارة خلال الفترة المقبلة لفت المصيلحي إلى أن الوزارة لديها خطة لتطوير مكاتب التموين ونشر مشروع جمعيتي لافتا الى أنه تم الاتفاق مع المحافظات على لتطوير الصوامع حيث تم تطوير 70 صومعة حتى الآن.
من جانبه قال محافظ الغربية اللواء هشام السعيد إنه تم نقل جميع الخدمات المتوافرة في العاصمة الى الأقاليم مما جعل المواطنين ليس في حاجة للانتقال إلى العاصمة أو لمناطق آخرى لقضاء احتياجاتة

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى