العرب والعالم

وفاة 39 مواطن تركى تحت الجليد ، ورجب طيب أردوغان يوزع شاى

كتب / عبدالصمد أبوكيلة
يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظامه يعيشان فى بلاد أخرى غير بلادهما، فبينما تعيش محافظة ( فان التركية ) مأساة إنسانية، بعد وقوع انهيارين جليديين ، أسفرا عن وفاة 39 مواطنًا، كان الرئيس التركي يخطب في إجتماع جماهيري من أجل تقديم الشكر على نتائج الإنتخابات المحلية فى مدينة داليجا بمحافظة قيريقكالي، ويوزع الشاي على الجماهير.
ووقع الإنهيار الجليدي على حافلة صغيرة منذ يومين، تسير في الطريق، في مدينة باهتشاساراي بمحافظة فان التركية، وبينما كانت أعمال البحث والإنقاذ لأولئك الذين ظلوا تحت الإنهيار، حدث إنهيار جليدي آخر اول أمس على فريق الإنقاذ. وعُثر على جثمان 39 شخصًا فى أعمال الإنقاذ الجارية، 14 منهم مدنيون، و8 جنود، و3 حراس، و3 من رجال إطفاء.
وبينما تعيش محافظة فان التركية مأساة إنسانية، وفى لحظة ما كانت الناس تنازع من أجل أرواحها وتحاول البقاء على قيد الحياة، كان أردوغان يوزع أكياس الشاي على الجماهير التي احضرت اجتماعه، قائلًا: “لقد أحضرت شاي ريزة الممتع”، حتى إن القنوات التلفزيونية الموالية للنظام قسمت الشاشة إلى نصفين، أحدهما لخطبة أردوغان، والثاني لنقل جهود إنتشال جثث الضحايا.
وكان ممثل قناة “خبر ترك” بأنقرة، بولوت أيدمير، كشف أن المتسبب في وقوع هذاين الإنهيارين الجليديين في مدينة باهتشاساراي بمحافظة فان التركية، أمس، اللذين أسفرا عن مصرع 39 شخصًا حتى الآن، هو كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
قال أيدمير: لم يستمع كبير مستشاري الرئيس التركي والنائب السابق فى حزب العدالة والتنمية للتحذيرات. فلقد مهد الطريق للانهيار من خلال آلات البناء. وتسببت الديسيبل (وحدة قياس) فى الانهيار، وظلت الحافلة الصغيرة تحت الانهيار الجليدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى