العرب والعالم

وفد أمنى مصرى رفيع المستوى يتحرك لغزة لإٍستلام الأٍسرى الإسرائيليين

كتب حماده جمعه 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها أن الوفد الأمني المصري يتحرك لقطاع غزة لاستلام المحتجزين الإسرائليين من الصليب الأحمر.

وأسفرت الجهود المصرية – القطرية، عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة إلى يومين إضافيين بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية، بعد أن كانت مقرر انتهائها اليوم الإثنين.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، في اليوم الرابع، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وفي سياق أخر، أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن سيواصل الاتصال بقادة مصر وقطر وإسرائيل، للتأكد من تنفيذ كل جانب من جوانب الاتفاق الذى أدى إلى تمديد الهدنة في قطاع غزة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية.

المساعدات الإنسانية

وكتب بايدن على “إكس”: لقد ضغطت باستمرار من أجل وقف القتال لتسريع وتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية الموجهة إلى غزة وتسهيل إطلاق سراح الرهائن.
 

نتيجة للجهود المصرية – القطرية، المستمرة على مدار أكثر من 48 ساعة ماضية، وبالتنسيق مع الطرف الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، وبتشاور كامل مع الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة إلى يومين إضافيين بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية، في قطاع غزة، بعد أن كانت مقرر انتهائها اليوم الإثنين، والتي بدأت الجمعة بعد ما يقرب من 50 يوما من العمليات العسكرية على القطاع غزة، من أجل حقن الدماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى