احزاب وبرلمان

وكالة الإمارات حصريا تحذر من الإستهانة بفيروس كورونا

كتب احمد عبد العزيز احمد

حذرت وكالة أخبار الإمارات حصريا من مخاطر الاستهانة بفيروس كورونا الذي راح ضحيته أكثر من 400 ألف شخص وأصيب أكثر من 7 ملايين مواطن حول العالم، مشددة على ضرورة التزام الأفراد وكافة المؤسسات بالاجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، للتقليل من خطر الإصابة بالفيروس.

وقالت وكالة Emirates Exclusive، إن منظمة الصحة العالمية، وضعت بعض التوصيات النموذجية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من بينها طرق تنظيف اليدين والنظافة التنفسية وممارسات الغذاء المأمونة.

ولفتت وكالة أخبار الإمارات حصريا، إلى أنها تنصح بشكل مستمر بتعليمات المنظمة، منوهة بأنها تتابع بشكل مستمر كل ما هو جديد في مجال الوقاية والأدوية التي ينصح بها الخبراء الموثوقين.

وقالت إنها تنصح المواطنين بالالتزام بنفس النصائح التي وضعتها الصحة العالمية وهي:

تنظيف اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولي أو غسلهما جيداً بالماء والصابون.

عند السعال والعطس، يجب تغطية الفم والأنف بمرفقك المثني أو بمنديل ورقي، وتخلص من المنديل بعد ذلك فوراً واغسل يديك.

تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال.

عند الاصابة بالحمى أو السعال وصعوبة التنفس، ؤجب استشارة الطبيب فورا.

عند زيارة أسواق المنتجات الحية في مناطق تشهد حالات عدوى بفيروس كورونا المستجد، يجب تجنب اللمس المباشر للحيوانات الحية والأسطح التي تلامس تلك الحيوانات.

تجنب تناول المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطهوة جيداً. وينبغي التعامل مع اللحوم النيئة أو الحليب الخام أو أعضاء الحيوانات بعناية تامة لتفادي انتقال الملوثات من الأطعمة غير المطهوة، وفقاً لممارسات السلامة الغذائية الجيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى