اعلامى يطالب الحكومة بتوقيع اتفاقيات دولية لحماية المصريين فى الخارج

اعلامى يطالب الحكومة بتوقيع اتفاقيات دولية لحماية المصريين فى الخارج

 

كتب: محمد على

 

 

 

صرح الإعلامى محمد ناجى زاهى رئيس مجلس إدارة شركة MNC للإنتاج الإعلامى أن المصريين يواجهون خارج الوطن مشاكل عديدة ومعظم المشاكل ترتبط بأمور إدارية معقدة تعود للبلد المتواجدين فيه، ونتيجة لعدم وجود دراسة ومعرفة سابقة بقوانين وشروط العمل في هذا البلد أو ذاك.

وقال محمد ناجى أن مشاكل المصريين فى الخارج تجدها مرتبطة بمأسى كثيرة وأحيانا تصبح بعض السفارات المصريه بدل من تمثيلها ودفاعها عن حقوق المصريين فى بعض الاحيان , تكون عقبه فى طريقهم لحصولهم على حقوقهم .
وأضاف ناجى أن الحكومة المصرية عليها إصدار تشريعات وقوانين وتوقيع اتفاقات دولية مع الدول جميعا لحماية المصريين المهاجرين، وأن يكون من مهامها ضمان حماية حقوق المواطن المصرى بالدولة التى يعمل بها .

وأشار ناجى أن الحكومة المصرية عليها دور آخر يتلخص فى الاتفاق مع الجهات الأمنية فى كل الدول لنحافظ على أبنائنا قدر المستطاع، وتتواصل مع الرعايا المصريين وتنبه عليهم دائماً بالابتعاد عن أماكن الحرب والإرهاب والاشتباكات حتى تعود الحياة إلى طبيعتها , وخاصة أن معظم دول العالم تعيش حالة من عدم الإستقرار الأمنى .
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة 
MNC للإنتاج الإعلامى إن العمل فى ملف المصريين بالخارج هو عمل مؤسسى متكامل بين مؤسسات الدولة المعنية ومؤسسات المجتمع المدنى بكل جوانبها , ما أن هذا العمل تدعمه دائما القيادة المصرية من خلال استثمار علاقاتها المتميزة ورصيدها الطيب لدى العديد من الدول لما فيه صالح المواطن المصرى .

مقالات ذات صله