الأمم المتحدة تطالب بإطلاق صراح أسرة بحرينية إنه “عمل إنتقامي غير قانوني” جاء بسبب صلتهم بالناشط الوداعي

الأمم المتحدة تطالب بإطلاق صراح أسرة بحرينية إنه “عمل إنتقامي غير قانوني” جاء بسبب صلتهم بالناشط الوداعي

كتب لزهر دخان
إنه “عمل إنتقامي غير قانوني” جاء بسبب صلتهم العائلية به. لهذا من فضلكم أطلقوا صراحهم . هذا الكلام قالته هيئة أممية تنشط في مجال حقوق الإنسان إنطلاقا من مؤسسات الأمم المتحدة. وكانت تخاطب حكومة البحرين التي تحتجز ثلاثة أشخاص من أسرة ناشط بحريني يعيش منذ زمن في بريطانيا.
وتأتي هذه المطالبات الأممية من أجل الإفراج عن الأقارب الثلاثة . للناشط الحقوقي سيد أحمد الوداعي وهو من منتقدي الحكومة ويعيش حاليا في بريطانيا.
وتتكون المجموعة التي أعتقلت إنتقاما من الناشط المغترب من صهره سيد نزار الوداعي، وهاجر منصور حسن والدة زوجته، ومحمود مرزوق إبن خاله . وحسب الأمم المتحدة فإن المعتقلين حرموا من حريتهم . وكذلك تم إستجوابهم وإظطهادهم بسبب روابطهم العائلية مع سيد أحمد الوداعي .
وقد قال الخبراء الخمسة المستقلين وهم كل أعضاء اللحنة الأممية . قالوا إن “إنتهاكات خطيرة لحقوقهم في الحصول على محاكمة عادلة وإجراءات قانونية ملائمة”
وواصل الخبراء التعبير عن قلقهم من كون السجناء الثلاثة ، قد عذبوا في البحرين .وتعرضوا للمعاملات السيئة أثناء فترة حبسهم التي لا تزال مستمرة. .
وتعتبر البحريين منذ مدة معرضة للإنتقاد الدولي الأممي . وكانت أخرها يوم الجمعة الماضي . عندما حذرت الأمم المتحدة من مغبة مواصلة التعذيب والتصرف غير الشرعي مع السجناء في البحرين.

حسبما جاء في بيان للناشط سيد أحمد الوداعي . ونشرته وكالة رويترز للأنباء .لا يشعر الوداعي بالإرتياح بسبب سجن أفراد عائلته بسببه . وقال أيضا أنه يأمل أن تكون السلطات البحرينية قد خافت من القرارات الأممية الإجابية . كي يتمكن أفراد عائلته من النجاة والإستفادة من الرعاية الدولية والمساعدة الأممية . التي يعول عنها كثيراً في إخراج ذويه من السجن.

مقالات ذات صله