الدولي للمرأة الأفريقية” عن وفاة صلاح عيسي : مصر فقدت قامة وقيمة صحفية وفكرية

الدولي للمرأة الأفريقية” عن وفاة صلاح عيسي : مصر فقدت قامة وقيمة صحفية وفكرية

كتب وليد شفيق رنا شعبان

ينعي الاتحاد الدولي للمرأة الأفريقية الشعب المصري والأسرة الصحفية والعالم العربي فى وفاة الكاتب الصحفي “صلاح عيسى” أمس بمستشفي السلام الدولي.

و أكد الاتحاد على فقدان الوطن العربي قامة وطنية لما قدمه الفقيد من دور بارز فى إثراء الحياة الفكرية والأدبية والسياسية باعتباره صحفياً، ومفكراً بالإضافة لحرصه على الانحياز لقضايا وطنه وسجل تاريخ مصر وتراثها الزاخر فى مؤلفاته المختلفة.

وأكد “فتحي سعد”، المفوض العام للاتحاد، أن الفقيد يعد أحد القامات المصرية فى الصحافة حيث ترك رصيدا من مؤلفات الكتب القيمة للمكتبة المصرية، مشيرا إلى أن حياته حافلة بالعطاء والنضال من أجل مصر.

ومن جانبها، أكدت “همت داود” ، رئيس لجنة الإعلام الرئاسي بالاتحاد، أن مصر فقدت قامة وقيمة صحفية وفكرية عظيمة حيث أن الكاتب له باع كبير فى إدارة بعض الصحف بالإضافة إلى كتاباته السياسية والاجتماعية والتوثيقية للوقائع المهمة والأحداث التاريخية المصرية.

واعتبرت “سيما ألقون سامسون”، رئيس الاتحاد، أن فترة مسئوليته للمجلس الأعلى للإعلام شهدت العديد من المحطات المهمة، قائلة: “كان للفقيد العديد من الأطروحات في المجال السياسي والثقافي والحزبي وندعو الله أن يتغمده بالرحمة وأن يُلهم أسرته ومحبيه الصبر والسُلوان”.

مقالات ذات صله