الشركة الفرنسية وحقيقة إتاحة وظائف جديدة بـ«المترو»

الشركة الفرنسية وحقيقة إتاحة وظائف جديدة بـ«المترو»

كتب حماده جمعه 

في ظل المشروعات الكثيرة التي تنفذها وزاة النقل خلال الفترة الحالية ما بين القطار الكهربائي وخطوط المترو الجديدة، والقطار السريع، ظهرت العشرات من فرص العمل في مشروعات النقل المختلفة، وكانت أخرها في القطار الكهربائي ومترو الأنفاق.

ودائمًا ما تخصص الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو «العتبة- عدلي منصور»، خانة عن الوظائف الجديدة المتاحة سواء في مترو الأنفاق أو القطار الكهربائي، وكانت أخرها عبر هذا الرابط: HTTPS://RATPDEVMOBILITYCAIRO.APPLYTOJOB.COM/APPLY

وشملت هذه الوظائف : محاسبين ومشرفي سلامة وصحة مهنية ووظائف مدير ومحللي أداء، ووظائف مشرف جودة وتحسين مستمر ووظائف خبير ومشرف سلامة سكك حديدية.

وأيضا، مؤهلات في تخصصات الهندسة، والميكانيكا والكهرباء منها وظائف نائب مدير الصيانة، فني DEQ، مهندس ESC / ELV، مهندس إطفاء، مدير البنية التحتية، المسار، امدادات الطاقة، ووظائف لمهندس صيانة، ومدير الصيانة، ومهندس امدادات الطاقة، وفني امدادات الطاقة، مهندس المسار والثالث للسكك الحديدية، عامل صيانة المسار، مشرف صيانة المسار، وفني صيانة المسار وعدد من الوظائف الأخرى.

أما عن شروط التقديم لوظائف القطار الكهربائي الجديد والخط الثالث لمترو الأنفاق، فتشمل: ألا يقل عمر المتقدم للوظيفة عن 21 عاما ولايزيد عن 40 عاما، وقضاء فترة تدريب تصل إلى 6 شهور ويحق للشركة رفض إتمام التعاقد خلال هذه المدة.

كما تشمل الشروط، الخضوع للكشف الطبى من قبل المعهد الطبى ويوافق على الكشف الدورى، وأن يكون المتقدم حائزا على مؤهل مناسب فى مجال الهندسة قسم الميكانيكا أو الكهرباء، وأن يوافق على العمل أثناء الإجازات وفقا لجداول التشغيل، وأن يكون خاليًا من أى من الأمراض المعدية ولائق صحيًا.

لكن خرجت الشركة الفرنسية ونفت إتاحة فرص عمل أو وظائف جديدة في الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي، مؤكدة أنه فور توافر الفرص ستعلنها في بيان رسمي.

وكانت إحدى شركات الأمن الخاصة، قد أعلنت عن طلب موظفين جدد في مترو الأنفاق للعمل في تأمين المحطات وماكينات التذاكر، فيما تبرأت الشركة الفرنسية من تبعية هذه الشركات لها، مؤكدة مجددًا أنها لم تطلب موظفين جدد

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.