بالــصــور…القرية الفرعونية تحتفل بذكرى نصر أكتوبر

بالــصــور…القرية الفرعونية تحتفل بذكرى نصر أكتوبر

كتب: محمد على

 

احتفلت القرية الفرعونية بذكرى نصراكتوبرالمجيدة مع ابطال حرب اكتوبر الذين حملو لواء النصر لارضنا الحبيبة ورفعوا رايتها عالية في وجه اعدائها.
و قالت إنجي الفرماوي مسئول العلاقات العامة بالقرية الفرعونية بان احياء التاريخ هو اهم الاولويات التي تسعى إليها القرية الفرعونية لغرسها في الاجيال القادمه ولاسيما في المناسبات الوطنية والتاريخية والتي استضافت خلالها عدد من الاطفال الذين القوا قصيدة بعنوان وطني.
بدا الحفل بدقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن الذين قدمو دمائهم فداءً للوطن.
بدأ الحفل بترحيب مدير القرية مجدي الزيات بالحضور ومن بينهم اللواء محي نوح قائد المجموعة 39 صاعقة الذي القى كلمته و تحدث فيها عن الجيش المصري الذي استطاع تحطيم اسطورة الجيش الاسرائيلي الذي لا يقهر والمجهز باحدث الاجهزه لتآتي جيوش مصر وتمحي تلك الاسطورة.
واضافت انجي الفرماوي انه تم عرض فيديو عسكري اهدته الادارة العامة للشؤون المعنوية بالقوات المسلحة لعرضه على الحضور والذي يجسد لحظات الحرب التي عاشها جنودنا البواسل لحظات عبورخط برليف، واهم الاحداث البطولية للفدائيين في حرب اكتوبر.
وناشد اللواء المهندس طارق البرقوقي في كلمته التي القاها بضرورة تجميع احداث حرب اكتوبر وصياغتها واخراجها في عمل درامي حديث يذكره الاجيال.
واختتم مدير القرية الاحتفال بتكريم ابطال حرب اكتوبر المشاركين في الاحتفال ومنهم اللواء اركان حرب مصطفى كامل، لواء الصاعقه محي نوح، لواء مهندس طارق البرقوقي، عميداركان حرب مدرعات عادل العمده، لواء اركان حرب مدرعات محمد الغباري، العريف ممدوح سرورالملقب باسدالمظلات، نقيب مشاه مصطفى عبد النبي ابراهيم ، ملازم أول دفاع جوي احمدزكي، ملازم اول قوات جوية عبدالعال يوسف، رقيب مجندصاعقه رجب ابراهيم، مجند مدفعية بديع الشامخ، مجندمخابرات السويفي يوسف ، مجند دفاع جوي الملقب بصائد الطائرات زغلول وهبه، رئيس تحرير سلسلة مصرالعبور محمد نبيل ، سفيرة النوايا الحسنة سلوى بكير.

مقالات ذات صله