جبهة التحرير تؤكد:أن أمينها العام في ذمة المرض المطول بعد إستقالته جبهته تبحث عن غيره

جبهة التحرير تؤكد:أن أمينها العام في ذمة المرض المطول  بعد إستقالته جبهته تبحث عن غيره

كتب: لزهر دخان
الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني .الحاكم في الجزائر .يعاني من مرض يعتبر ناهي عن أداء مهام الرجل السليم . ولذا قدم جمال ولد عباس يوم الأربعاء 14 نوفمبرتشرين الثاني2018م الإستقالة . التي سيتوجه على إثرها لقضاء عطلته المرضية المطولة وورد هذا النبأ في وسائل إعلام جزائرية مزوداً بهذه التفاصيل:
وتنقالت وسائل إعلام عالمية أيضاً كلام وكالة الأنباء الجزائرية. الذي جاء فيه أن ولد عباس إستقال “لأسباب صحية تستلزم عليه قضاء عطلة مرضية مطولة”.
وسيكون رئيس كتلة حزب جبهة التحرير في البرلمان السيد معاذ بوشارب. أول خليفة لجمال ولد عباس وهذا حتى تقرر هيئات الحزب تعيين أمين جديد في هذا المنصب .
ومنذ تسعنيات القرن الماضي وجمال ولد عباس يشغل مناصب وزارية جزائرية. وهو الأن في سن ال84 عاماً . وكان قد بدأ عمله كأمين عام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري سنة 2016م.
وتمت إستقالة الأمين العام للحزب بعدما تم تعيين رئيس جديد لبرلمان الجزائر عن طريق الإقتراع .ونال الرئيس الجديد قبول وموافقة 320 نائباً . في وسط مقاطعة أحزاب المعارضة للتصويت . وتجدر الإشارة أيضا أن ولد عباس كان في الأسبوع الماضي قد أعلن على أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة هو مرشح جبهة التحرير الوطني في سباق رئاسيات العام 2019م . وأكد أن الحزب ليس لديه مرشحاً أخر إلا الرئيس .

مقالات ذات صله