أخبار مصر

درع شباب العرب لـ شريف جاد

ماهر بدر
منح د. ماجد الاسي الأمين العام لأتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار العامل ضمن نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية درع الاتحاد لـ شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ومسؤول النشاط الثقافي بالبيت الروسي بالقاهرة .
جاءت الاحتفالية برعاية العميد د.علي القحيف رئيس الاتحاد وبحضور د.ماجد الاسي الامين العام و م. صلاح عبد التواب رئيس مكتب مصر و الفنانة التشكيلية اسماء عادل السيد رئيس لجنة الصحافة والاعلام بالقاهرة و الشاعر الصحفي مصطفى جعفر و د. إبراهيم قرعلي مستشار الاتحاد للشؤون الدبلوماسية و د.باسل الجاسل رئيس قطاع لجنة التدريب و د. علّام أنور رئيس قطاع التطوير الرياضي و الكاتب إبراهيم ياسين مدير الصحيفة الالكترونية للإتحاد ود. محمد الحميري رئيس الهيئة الاستشارية للجنة شباب اليمن ونائبه د. خالد المصباحي .
وذلك بمقر الاتحاد بالقاهرة ,
حيث ثمّن د. ماجد الاسي جهود جاد في تنظيم إحتفالية إتحاد شباب العرب بالمركز الثقافي الروسي مؤخرا والتي تمت بالتنسيق مع مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر د. مراد جاتين ,
أكّد الاسي تطلعه للتعاون مع المركز الثقافي الروسي الذي يعد أحد أهم الصروح الثقافية في مصر و إتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار الذي أنشئ في عام 2018 بالقاهرة ويضم 2000 شاب عربي من المقيمين في مصر وأيضا أصبح له فروع في عدة دول عربية .
ومن جانبه عبّر جاد عن تقديره و إمتنانه لهذا التكريم مؤكدا أن إتحاد شباب العرب كيان قوي يمتلك إمكانيات التواصل مع الشباب العربي في مصر والوطن العربي و تشجيعهم على الابداع والابتكار , ولا شك هناك فرص واعدة للتعاون بين الاتحاد والبيت الروسي وجمعية خريجي الجامعات الروسية لتنظيم العديد من الانشطة وخاصة أن الاتحاد يمثل تجمع قومي لشباب العرب للتواصل من خلال الدبلوماسية الشعبية , وسوف يتم التنسيق لتنظيم أنشطة مع شباب روسيا من المقيمين في مصر , كما سيتم إتاحة الفرصة للمبدعين من شباب العرب للمشاركة في فعاليات و أنشطة البيت الروسي بالقاهرة والاسكندرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d