رئيس جامعة الفيوم يلتقي بفريق العمل الفائز في مسابقة امستردام

رئيس جامعة الفيوم يلتقي بفريق العمل الفائز في مسابقة امستردام

كتب حماده جمعه

عقد الأستاذ الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم لقاء مع إحدى فرق العمل من قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بحضور الأستاذ الدكتور مهجة إمبابي رئيس القسم و الدكتور مصطفى ثابت المستشار الاعلامي لرئيس الجامعة و ذلك اليوم الأربعاء الموافق 14/2/2018 .

أشار أ.د/ خالد حمزة أن اللقاء يهدف الى تهنئة فريق العمل على ما حققوه من إنجاز خلال مشاركتهم في مسابقة التصميم العمراني بمدينة أمستردام بهولندا وحصولهم على المركز 13 ضمن أفضل 50 تصميم من إجمالي 287 تصميم مقدمة من الجامعات العالمية و عددا من المكاتب الهندسية .

و تابع سيادته ان المشروع المشارك في المسابقة التي أقيمت خلال النصف الأول من العام الدراسي عبارة عن تصميم كوبري مشاه يصل بين اشهر متحفين في مدينة أمستردام ، و إستطاع فريق العمل من طلاب الفرقة الرابعة و مشرفيهم من أعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة المعمارية و هم أ.د/ شيماء مجدي استاذ مساعد بقسم الهندسة المعمارية ، د/ عبد الله بدوي مدرس بالقسم ، و المهندس عمرو خالد و المهندسة نيفين صبري مهندسين بالقسم من تحقيق هذا الانجاز الهام مضيفا ان مشروع تصميم الكوبري الفائز يعتبر احد المشروعات الغير مسبوقة والفريدة من نوعها .

و أكد أ.د/ خالد حمزة أن جامعة الفيوم تمتلك من الكوادر و الطموحات ما مكنها من تحقيق العديد من الانجازات التي أوصلتها الى مكانة مرموقة وسط مختلف الجامعات الاخري و ذلك بتكاتف جهود أبنائها من أعضاء هيئة التدريس جنبا الى جنب مع الطلاب .

كما أوضحت الأستاذ الدكتور مهجة إمبابي أن مشروع تصميم الكوبري المشارك في مسابقة مدينة أمستردام سبقه الكثير من التحضيرات و المتابعات المستمرة ، و هو عبارة عن وحدات مكعبة ديناميكية التركيب يتم إقامته علي مسطح مائي و هو كوبري متعدد الأدوار يسمح باقامة عدد من الأنشطة الترفيهية و الثقافية . متابعة أن مشروع تصميم الكوبري يعتبر ضمن خطة بحثية طبقا للاستراتيجية التي وضعها قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بجامعة الفيوم بهدف إدخال المسابقات المحلية و الدولية كأحد أساليب التدريس الحديثة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

مقالات ذات صله