زراعة الفيوم تخالف قرارالوزير وتحارب مشروعات الثروة الحيوانية وشباب الخريجين

زراعة الفيوم تخالف قرارالوزير وتحارب مشروعات الثروة الحيوانية وشباب الخريجين

كتب / حسام زيدان

تحاول مديرية الزراعة بالفيوم بكل الطرق تعطيل مسيرة النهوض بالثروة الحيوانية في مصر رغم مناشدات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المتكررة لأصحاب مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة وكافة المربيين الراغبين في الحصول على تراخيص تشغيل مشروعاتهم في المحافظات المختلفة، بسرعة التوجه إلى إدارة الإنتاج الحيواني في أقرب مديرية أو إدارة زراعية أو الجمعية التابع لها للسير في الإجراءات الخاصة بإصدار تراخيص التشغيل.
ففد نصت المادة الاولي من قرار وزير الزراعة رقم 773 لسنه 2017 بمعاملة جميع مشروعات الثروة الحيوانية والداجنه وتنمية الثروة السمكية معاملة النشاط الزراعى .
كما خصت الماده الرابعة من القرار قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنه بوزارة الزراعة بإصدار تراخيص تشغيل مؤقتة لمدة عام واحد قابل للتجديد لجميع أنشطة الإنتاج الحيوانى المقامه بالفعل دون الحصول على رخصة إقامة من حماية الأراضي قبل صدور هذا القرار بموجب محضر معاينة معتمد وبشرط توافر الموصفات الفنية المعتمدة بمعرفة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنه والهيئة العامة للخدمات البيطرية او من يمثلها بالمحافظات المختلفة .
والغريب ان المهندس حسن جودة وكيل الوزارة يقوم بتعطيل اي طلب وتحويلة على جهاز حماية الأراضي بدلا من قسم الإنتاج الحيوانى ولا نعرف السبب حتي الان .
وللحديث بقية

 ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نظارة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏بدلة‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏‏

مقالات ذات صله