طرح فراخ مجمدة وانخفاض سعرها باسواق مراكز وقري محافظة سوهاج يثير الشك

طرح فراخ مجمدة وانخفاض سعرها باسواق مراكز وقري محافظة سوهاج يثير الشك

سوهاج – حشمت عدوي
شهدت بعض اسواق وشوارع محافظة سوهاج في هذا الاسبوع طرح كميات كبيرة من الفراخ المجمدة وانخفاض سعرها بطريقة ملحوظة مما اثآر الشك لدي المواطنين بسوهاج والمراكز والقري التابعه لها حيث بلغ سعر بيع الفرخة 20 جنيه فقط ووزنها حوالي كليو ومائة جرام مما اثار شك المواطنين خاصة مع اقتراب انتهاء تاريخ الصلاحية حيث تنتهي صلاحيتها خلال شهر
مارس مما جعل التجار يطرحونها بالاسواق بهذا الثمن الذي يقل عن ثمنها الأصلي بدل من انتهاء صلاحيتها لديهم للحد من الخسارة المتوقعة .
فيما حذر بعض الأطباء البيطريين من انتشار بيع دجاج lepon البرازيلي في الشوارع بعيدا عن حفظها في الثلاجات وتعرضها لاهتراء الأنسجة بعد ذوبان الثلج خاصه أن تاريخ صلاحية هذه الدواجن أوشك على الانتهاء بنهاية الشهر الجاري مع اتجاه بعض أصحاب المطاعم لتخزين كميات كبيرة منها بسبب انخفاض سعرها.
وتساءل المواطنين كيف يتم بيع دواجن مجمدة في كراتين على الأرصفة بالشوارع دون حفظها فى الثلاجات تحفظ درجة حرارة مناسبة لها بما يعد مخالفة للاشتراطات الصحية السليمة وطالبو الدولة بالتدخل لإنقاذ صحة المصريين من خطورة هذه الدواجن المجمدة وضبط تلك الكميات قبل فوات الأوان.
فيما اكدت مديرية التموين والتجارة ان الفراخ صالحة للاستهلاك الادمي وتحتفظ بكامل خواصها ولا يوجد اي اضرار ناتجة عن تناولها كما اشاع البعض

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

 

مقالات ذات صله