(عادات صحية للجميع) كتاب جديد سيصدر قريبا للكاتب الدكتور أحمد الديب

(عادات صحية للجميع) كتاب جديد سيصدر قريبا للكاتب الدكتور أحمد الديب
كتب: خالد البسيوني.
قال الدكتور احمد الديب ان الكتاب سيكون موجه بشكل اكبر للأشخاص الذين يعيشون بعيداً عن المراكز الطبية والأماكن التي لا يوجد فيها طبيب. حيث يتوجب على جميع الناس أخذ زمام المبادرة في رعاية صحتهم حتى في الأماكن التي “يوجد فيها طبيب”. ومن هنا، يتوجه هذا الكتاب إلى جميع الناس الذين يهتمون بأنفسهم، وقد كُتب انطلاقاً من الإيمان بأن:
‏الرعاية الصحية ليست فقط حقأ لكل انسان فحسب، بل إنها مسؤولية كل إنسان أيضاً.
إن الإنسان المزود بمعرفة ومعلومات واضحة وبسيطة يستطيع اتقاء معظم المشكلات الصحية الشائعة في المنزل ومعالجتها، وذلك بصورة باكرة (من دون أن يقلل ذلك من الدور الخاص بالأطباء).
ويدور الكتاب بصورة اكبر حول فكرة العادات الصحية الخاطئة التي تدخلنا في العديد من المشاكل الصحية المنتشرة في مجتمعنا ويحاول الكاتب من خلال الكتاب أن يعالج هذه الامور بطريقة سلسة للقارىء دون التطرق لمصطلحات طبية صعبة بحيث تكون سهلة التفهم
على أن يشارك من خلاله في معرض اسكندرية للكتاب والقاهرة للكتاب قريباً إن شاء الله.
وقال الدكتور احمد الديب أنه يتمنى أن يلقي الكتاب ردود افعال جيدة تخدم القارىء بطريقة أو بأخرى، مشيرًا إلى أنه ينوي الخوض في تفاصيل أكثر حول العادات الخاطئة التي يفعلها الافراد في يومهم بشكل مفصل من خلال كتب أخرى جاري التحضير لها.
وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، قد قالت إنّ الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولى للكتاب “استثنائية”، مؤكدة أنّ معرض القاهرة 2023 سيكون في موعده في يناير وفبراير مع تحسن الظروف في العالم .

مقالات ذات صله