فنزويلا: تأجيل الإنتخابات الرئاسية والرئيس يظمن إجرائها في كل الأحوال

فنزويلا: تأجيل الإنتخابات الرئاسية والرئيس يظمن إجرائها في كل الأحوال

كتب لزهر دخان

من فنزولا أكدت مديرة المجلس الفنزويلي الوطني للإنتخابات السيدة تيبيساي لوسينا على أن الإنتخابات الرئاسية تأجل موعدها .وهذا إلى إشعار أخر من أجل ضمان إتفاقية العملية الإنتخابية التي وقعها المرشحون.
إعلامياً تحدثت التلفزيونات عن التأجيل في رئاسيات فنزولا ونقلا ًعن قناة “غلوبوفيسون” كانت السيدة لوسينا قد قالت :” هذه الاتفاقية تؤكد أن إنتخابات الرئاسة ستحظى بمشاركة واسعة و ضمانات قوية بنزاهتها”.
ويقال أن التفاهمات كما وصفت والتي جرت بين من ترشحوا إلى الإنتخابات . نتج عنها تأجيل الموعد الرئاسي من موعد ال 22 أبريل القادم إلى النصف الثاني من شهر مايو . وسيتم تنظيم إنتخابات المجالس التشريعية للأقاليم وكذلك المجالس البلدية. في نفس اليوم الذي ستتم فيه إنتخابات الرئاسة .
وللإشارة فإن الولايات المتحدة كانت سابقاً قد عاقبت فنزولا جراء عدم رضاها على إنتخابات إنتخابات المجالس التشريعية للأقاليم وكذلك المجالس البلدية.
وتريد المعارضة ممثلة في كتلة واحدة تـُدعى كتلة الوحدة الدمقراطية . تريد مقاطعة الإنتخابات وعدم خوذها أما الرئيس نيكولاس مادارو كأحد من ترشحوا للسباق الرئاسي فيرى أن كل شيء سيكون كما خطط له.و أن فنزولا ستختار من يقودها لمدة أجلها القانوني هو العام 2025م.وهذا عندما تجرى الإنتخابات في كل الأحوال.

مقالات ذات صله