قاسمي: نعم إعتقلنا المواطن الأمريكي مايكل وايت

قاسمي: نعم إعتقلنا المواطن الأمريكي مايكل وايت

كتب لزهر دخان
نعم إعتقلنا المواطن الأمريكي مايكل وايت . قال هذا الكلام الناطق بإسم وزارة الخارجية الإيرانية ، السيد برهام قاسمي . وأضاف إلى كلامه نعم تم إعتقال المواطن الأمريكي قبل أشهر في ولاية مشهد . وفي نفس الوقت الذي تم فيه الإعتقال ، كانت طهران قد أخبرت السلطات الأمريكية بكل التفاصيل.
وكان مكتب رعاية المصالح الأمريكية من داخل الجمهورية الإسلامية في طهران ، قد علم عن طريق الخارجية الإيرانية بما يجري.
المواطن الأمريكي مايكل وايت لا يواجه إعتقالا في ظروف سيئة ، ولا يتعرض للتعذيب . هذا أيضا حسب رواية قاسمي الذي تحدث واصفا ً تلك التقارير الأمريكية بالمفبركة والكاذبة . وكذلك بأنها جزءً من حرب نفسية، حسب قوله.
ويبدو حسب كلام قاسمي أن ملف المواطن الأمريكي مايكل وايت ، قد خرج من أيدي السلطات الإيرانية ،إلى صالح الجهات المختصة قضائياً، وهي الأن تنظر في أمر السجين ، وايت . وحسب قاسمي “سيتم الإعلان عن نتيجة التحقيقات عند انتهائها من قبل المراجع المختصة”.
وفي يوم الأمس فقط أخرجت وسائل إعلام أمريكية الخبر إلى النور . عندما قالت أن سلطات إيران إعتقلت المواطن الأمريكي مايكل وايت . الرجل العسكري سابقاً . الذي كان في زيارة لبيت صديقته . وللإشارة أصبح وايت الرجل الأمريكي الرابع المُعتقل في إيران ، ومن بين الأربعة يوجد أمريكيان من أصل إيراني.

مقالات ذات صله