قيادى بمستقبل وطن : مؤتمر ” التصنيع .. طريق المستقبل ” يحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد لمساعدة متخذى القرار

قيادى بمستقبل وطن : مؤتمر ” التصنيع .. طريق المستقبل ” يحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد لمساعدة متخذى القرار

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يشيد محمد قناوى ، القيادى بالأمانة العامة للتقييم والمتابعة بحزب مستقبل وطن ، الخبير الاقتصادى ، بمؤتمر ” التصنيع .. طريق المستقبل ” الذى تقيمه مؤسسة أخبار اليوم حاليا على مدى يومين بفندق الماسة ، مؤكدا أنه يقرب وجهات النظر بين الحكومة ورجال الصناعة والمال والأعمال والخبراء للتوصل لكيفية النهوض بالاقتصاد المصرى .
 
أكد قناوى ، أنه حضر المؤتمر وسيتابع حضور اليوم الثانى منه ، موضحا أن مشاركة رجال الاعمال والخبراء والأكاديميين بالمؤتمر مع رئيس الوزراء وعدد من وزراء الحكومة يقرب وجهات النظر بينهما ليطرح الصناع مشاكلهم على الحكومة وكيفية تطوير وتنمية الصناعة المصرية للنهوض بالاقتصاد المصرى وكيفية زيادة الصادرات وتقليل الواردات ، مؤكدا أن المؤتمر سيحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصرى مما يؤدى لمساعدة متخذي القرار .
 
وأوضح قناوى ، ان التعاون المثمر بين رجال الاعمال والحكومة أثر عن افتتاح 3114 مصنعا خلال عامين فقط منذ عام 2016 حتى اليوم وفق ما أعلنه رئيس الوزراء فى اول يوم للمؤتمر بتكلفة بلغت 73.5 مليار جنيها والتى وفرت 102 ألف فرصة عمل ، بالاضافة لاطلاق أول خريطة استثمارية للقطاع الصناعى لها موقع الكترونى خاص تشتمل على أكثر من 4900 فرصة استثمارية بقطاعات الصناعة .

مقالات ذات صله