كعكي: حوار بن سلمان لسي بي اس الأمريكية أكد على الخطى الثابتة والراسخة لتحركات المملكة .

كعكي: حوار بن سلمان لسي بي اس الأمريكية أكد على الخطى الثابتة والراسخة لتحركات المملكة .

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

أعلن ثامر محمد سعيد سراج كعكي عضو مجلس إدارة غرفة ينبع التجارية بالسعودية أن مقابلة صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد مع سي بي اس الأمريكية قد شرحت للعالم أجمع وجهة نظر المملكة العربية السعودية فى كافة القضايا التى تواجها المملكة العربية السعودية فى الفترة الحالية والتى بموجبها تؤثر بشكل مباشر فى المجتمع الدولى بما أن المملكة عضو فى ذلك المجتمع بقوتها الإقتصادية والسياسية تجاه الأحداث التى يمر بها العالم . وأعلن كعكي أن سمو الأمير وجه مجموعة من الرسائل الهامة الى العالم بشكل عام وبعض الدول بشكل خاص على رأسها ايران التى تحاول زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط عبر الإستمرار فى أطماع الإحتلال الذى تسعى اليه ايران من خلال نشر التشيع ، أو التدخل العسكري عبر الحرس الثورى ، أو تهديداتها للمنطقة عبر صناعة القنبلة النووية وزعزعة استقرار المنطقة بأكملها .

وبين كعكي أن تحدث الأمير محمد بن سلمان الى برنامج 60 دقيقة على قناة سي بي اس الأمريكية وقيامه بتشبيه خامنئى ايران بهتلر كان يشير الى كم المعاناة وعدم الإستقرار الذى تعانى منه المنطقة بسبب التدخلات الإيرانية كما فعل هتلر بأوروبا وكيف عانت أوروبا من هتلر اليوم تعانى المنقطة وخطورته على العالم أجمع لافتاً الى أنه من حق السعودية إمتلاك للسلاح النووى أمام أعدائها فليس من المقبول أن نقف المملكة مكتوفة الأيدى أمام أطماع ايران وننتظرها الى أن تخرب بلادنا .

وأعلن كعكي أن السعودية مسؤلة عن الأمن العربي وليس أمن السعودية فقط ، وعلي الدول العربية والخليجية أن تدعم الأمير محمد بن سلمان فى محاولة إصلاح الهيكل العربي الذى لعبت ايران فى خلخلته للنيل من الدول العربية جميعا وليست السعودية وحدها .

وثمن كعكي على حديث ولى العهد على أن المملكة ستلاحق جميع العناصر الإرهابية التى تحاول العبث بالوطن وبصفة خاصة جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية التى تتلقى التعليمات من الخارج بهدف زعزعة أمن واستقرار الشعب السعودي ، ووقف التنمية التى تقوم بها المملكة والصعود نحو المستقبل من خلال العبث فى المناهج التعليمية للأجيال الجديدة ومحاولة العبث فى عقول الشباب لكن لن نسمح بذلك مجددا وسيتم التخلص من هؤلاء القلة .

كما ثمن أيضا حديث ولى العهد عن أنه لابد من استكمال حقوق المرأة التى نص عليها الإسلام ولم تحصل عليها حتى الأن ووعد بإعطائها كامل حقوقها فى القريب العاجل ومساوتها بالرجل فى الحقوق والعمل على حصولها على راتب يساوى راتب الرجل فى عمله وأكد على أن مجمل الحوار أكد على الخطى الثابتة والراسخة لتحركات المملكة تحت قيادة خادم الحرميين الشرفيين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولى عهده الأمير محمد بن سلمان وطن قوى . متحضر ، عزيز ، منيع على الأعداء ، شامخ منذ عهد الأجداد وسيصبح فى مصاف الدول المتقدمة

مقالات ذات صله