لافروف:لا روسية عدائية في ما يتلاقاه العالم من وسائل إعلامها وواشنطن كذابة

لافروف:لا روسية عدائية في ما يتلاقاه العالم من وسائل إعلامها وواشنطن كذابة

كتب لزهر دخان
ليست هناك تدخلات من طرف وسائل الإعلام الروسية في شؤون دول أخرى . هذا ما تحدث عنه الوزير الروسي لافروف. مشدداً على أن واشنطن تقف وراء مزاعم سعي بلاده لمحاصرة دول أخرى .والتدخل في شأنها الداخلي والخارجي .
وزير خارجية المكسيك السيد لويس فيديغاراي . كان في موسكو اليوم الجمعة وأثناء مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سارجي لافروف . إستمع إلى رأي لافروف في هذه القضية . وكان رأيه هو أن مزاعم عن محاولات موسكو التدخل في شؤون دول أخرى . وخاصة بإستخدام وسائل إعلامها، هي مجرد ألاعيب لا صحة لها.
وأشار لافروف أن وسائل إعلام أخرى تسعى إلى الترويج إلى أن روسيا تتدخل إعلامياً في رئاسيات المكسيك . وهي الإنتخابات التي لم تتدخل فيها موسكو نهائياً. لآنها لا تنوي التفريط في العلاقات المميزة بين روسيا والمكسيك . وهي علاقات لم تبنى إلا بصعوبة .
ولآن واشنطن قد إتخذت إجراءات غير مقبولة في حق روسيا وإعلامها .فقد وجد لافروف نفسه في حاجة إلى توجيه تهمة توريط الإعلام الروسي في قضية هو بريء منها .
وفي المقابل ما زالت روسيا ترد على الأمركيين من خصومها في هذه القضية وغيرها من القضايا بالمثل . ولهذا يجب على وسائل الإعلام الأمريكية أن تتوقع عقوبات روسية ضدها .سيعلن عنها الرئيس بوتن قريباً .
بينما أكد وزير خارجية المكسيك أن إعلام روسيا في المكسيك بريء ،لعدم توفر أدلة أدانته . وتستطيع شبكات التلفزيون الروسي في الأرجنتين مثلاً إستخدام ميزة البث الأرضي لإيصال الصوت والصورة إلى مشاهديها ومستمعيها .

مقالات ذات صله