مارسيليا يزاحم الاهلي في صفقه “جريزمان الفراعنة”

مارسيليا يزاحم الاهلي في صفقه “جريزمان الفراعنة”

كتب هيثم الشريف
يبدو وأن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي قد قرر مزاحمة نظيره الأهلي المصري علي صفقة «جيرزمان الفراعنة»، واعداده لقيادة هجوم منتخب الساجدين خلال منافسات مونديال 2018 في روسيا.

مارسيليا ينضم لقائمة الراغبين في «جريزمان الفراعنة»
انضم مارسيليا الفرنسي إلى الأندية المهتمة بضم صلاح محسن، مهاجم إنبي الشاب خلال يناير الجاري، بحسب ما كشفت عنه تقارير صحفية.

صلاح محسن صاحب الـ19 عاما يتألق بشدة مع إنبي هذا الموسم، وسجل 7 أهداف في الدوري المصري وصنع هدفين.

وكشفت تقارير صحفية: «بأن وفد من مارسيليا يتابع مباراة إنبي اليوم ضد بتروجيت، من أجل مراقبة صلاح محسن».

وأفادت التقارير بأن هذا الوفد سيتابع صلاح محسن بالإضافة إلى وفد بروسيا دورتموند المتواجد بالفعل.

وكانت إداراة الفريق البترولي قد أعلنت عن تلقى عرضًا من سبارتا براج التشيكي خلال الأيام الماضية لضم المهاجم الشاب.

ومن المقرر أن يتم تقديم عرض رسمي من دورتموند أو مارسليا عقب المباراة لو كان هناك نية في التعاقد مع اللاعب.

يذكر أن زكريا السيد نائب رئيس نادي إنبي والمشرف العام على فريق الكرة كشف عن حضور وفدين من بروسيا دورتموند الألماني وجينت البلجيكي لمراقبة صلاح محسن خلال الفوز على وادي دجلة 1-0.

وقال صلاح محسن في تصريحات صحفية سابقة له، «وصلني عرض خلال الفترة الماضية من أوستريا فيينا، ولكنني رفضت الانتقال إلى النمسا».

وأشارت التقارير الصحفية بأن النادي النمساوي عرض 700 ألف يورو من أجل ضم صلاح محسن لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة بنية البيع، ومليون و500 ألف يورو لضمه بشكل نهائي.

الأهلي في أزمة بسبب المُزاحة الأوروبية
ما زالت صفقة شراء الأهلى لصلاح محسن مهاجم إنبى مُحاطة بالأزمات، بعد دخول نادى بروسيا دورتموند الألمانى، ومارسيليا الفرنسي على خط مفاوضات ضم اللاعب، ليزاحم الأهلى وأوسترا فيينا النمساوى على خدمات المهاجم الشاب.

ويجد مسئولو الأهلى مبالغة مالية من إنبى بشأن طلباته للاستغناء عن محسن، فى الوقت الذى حصلت الإدارة الحمراء على توقيع اللاعب، بعد طلب حسام البدرى من الإدارة الحمراء ضرورة تدعيم مركز رأس الحربة فى الميركاتو الحالى. ويسعى الأهلى بكل قوة لإنهاء صفقة صلاح محسن لتدعيم خط الهجوم الذى يعانى من نقص شديد.

صلاح محسن على رادار الجهاز الفني للمنتخب
وتجدر الإشارة في هذا الأمر إلى أن صلاح محسن كان قد لفت إليه انظار العديد من اندية الدوري المحلي، ولاسيما كبار الفريق «قطبي الكرة المصرية» الأهلي والزمالك، بعد أن أظهر اللاعب ذو الـ 19 عامًا قدرات تهديفية رائعة، مصاحب لها قدرات بدنية وفنية عالية، فيما تمر الكرة المصرية بمرحلة حرجة ومنعطف خطير، فيما يخص ندرة وجود الهداف رقم “9”، والتي بدت فيها الأزمة واضحة في بطولتي أفريقيا للأمم وتصفيات كأس العالم المنصرمة، لذلك يعد محسن من أكثر اللاعبين المصريين الذين وضعوا بصمة قوية في الفترة القليلة الماضية لإحتلال مركز الهداف في المنتخب الوطني، لاسيما ونحن على اعتاب بطولة كأس العالم روسيا 2018.

كوبر في حاجة إلي قسوي لـ«جريزمان الفراعنة»
ويُعول هيكتور كوبر علي «جريزمان الفراعنة» خلال الفترة المُقبلة، خاصًة بعد ابتعاد باسم مرسي، مهاجم الزمالك عن مستواه، وتذبذب مستوي عمرو جمال، هداف الأهلي وبيدفيست الجنوب إفريقي، وابتعاد مروان محسن لمدة اقتربت من 365 يوم عن الملاعب بسبب إصابته.

مقالات ذات صله