مجزر حي غرب شبرا الخيمة ينذر بكارثة

مجزر حي غرب شبرا الخيمة ينذر بكارثة

كتب احمد ابراهيم

أشتكي أهالي حي غرب شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، من الإهمال والتهميش وسوء تدني الخدمات بالمجزر الواقع بنطاق الحي، والذي أصبح ينذر بكارثة محققة إذا أستمرت حالة الإهمال وتقاعس مسئولي الحي في القيام بواجبهم .

يقول “سيد الجنزوري”، أحد الأهالي، بأن المنتج النهائي لهذا المجزر هو منتج خطير وإن لم يخرج نظيف وبطريقة جيده سوف يتسبب في إصابة المواطنين بأمراض خطيرة، قد تصل إلى الوفاة، مشيراً بأن اللحوم هي أكبر وأول وأهم ناقل للأمراض من الحيوانات إلى الإنسان .

وأكد “الجنزوري”، بأنه يتم بإستمرار قطع الكابل الأرضي الخاص بكهرباء المجزر، مما يؤثر ذلك على إنقطاع المياه بالمواتير أيضاً عن المجزر، والتي تستخدم في تنظيف اللحوم بعد ذبحها، فضلاً عن إنقطاع الإضاءة عن المجزر خلال عملية الكشف النهائي على اللحوم قبل خروجها من المجزر وعرضها بالأسواق ومحلات الجزارة، الأمر الذي يؤدي إلى خروج اللحوم من المجزر ملوثه بدون تنظيف وبدون الكشف عليها، وهو ما يؤدي إلى إصابة المواطنين بأمراض خطيرة نتيجة تناول هذه اللحوم الغير صحية .

وأشار بأننا خاطبنا أكثر من مرة مسؤولي الكهرباء بالحي، فيأتي عمال الكهرباء وبدلا من أن يقوموا بالحفر وإستبدال الكابل المتهالك بكابل جديد، يقومون بتوصيل الكابل بطريقة بدائية ومريبه من أعلى مبنى المجزر، والتي لا تتمتع بالحد الأدنى من متطلبات الأمان وتعرض حياة المواطنين والعاملين بالمجزر والمترددين عليه لخطر الصعق بالتيار الكهربائي .

وحذر “الجنزوري”، من وقوع كارثة كبرى وخاصةً ونحن في فصل الشتاء التي تكثر فيه سقوط الأمطار، من حدوث ماس كهربائي بالكابلات المكشوفة والتي قد تؤدي إلى وقوع حرائق قد تمتد إلى المباني والمدارس المجاورة للمجزر.

ويضيف “عصام ماضي”، أحد الأهالي، بأن المجزر يحتاج إلى رقابه صارمة لخطورته على الصحة العامة، مشيراً بأنه لا توجد رقابة من قبل الطب البيطرى للكشف على الذبائح، وختمها قبل خروجها من المجزر، مضيفاً بأنه لا يتم حصر الماشية المريضة والعشر التي تدخل حجرة الإعدام داخل المجزر .

وأوضح “ماضي”، بأن المخلفات الناتجة عن ذبح المواشي لا يتم دفنها والتخلص منها صحيا، بل يتم إلقاءها في الشارع، مما أدى إلى إنتشار الحشرات والأوبئة والروائح الكريهة وتأثر بها طلاب مجمع المدارس وسكان العقارات المجاورة للمجزر .

فيما طالب أهالي حي غرب شبرا الخيمة، على الهميمي رئيس الحي، ورئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء، بتدارك هذا الأمر، والبدء على الفور بتوصيل كابل كهرباء أرضى يتم دفنه تحت الأرض قبل أن تقع كارثة محققة بالمنطقة، مشيرين بأنه في حالة عدم إستجابة مسئولي الحي لتلك المطالب، سيتم تصعيد الأمر للواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، وذلك حرصا على الصحة العامة وسلامة وأمن المواطنين .

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t34.0-12/

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t34.0-12/

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t34.0-12/

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t34.0-12/

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t34.0-12/

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t34.0-12/https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t34.0-12/

مقالات ذات صله