محمد سعيد الدابي: عودة مجلس الشيوخ يسمح لمزيد من الرأي والرأي الأخر

محمد سعيد الدابي: عودة مجلس الشيوخ يسمح لمزيد من الرأي والرأي الأخر

محمد على

 

 

أوضح محمد سعيد الدابي، القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن عودة مجلس الشيوخ يسمح لمزيد من الرأي والرأي الأخر ويلعب دورا هاما في إحياء الحياة الحزبية ويعد بمثابة استكمالا لعملية الإصلاح السياسي، مؤكدًا أنها بمثابة خطوة على طريق ترسيخ الديمقراطية في مصر.

واضاف، “الدابي”، في بيان له اليوم، أن مجلس الشيوخ سيساهم في التفاعل الايجابي بين الآراء والاتجاهات المختلفة لدعم واستقرار الحياة السياسية، بجانب أن مرور مشروعات القوانين المهمة على الغرفتين يضمن إصدار التشريعات بعد تمحيصها والاطمئنان إلى استجابتها لمتطلبات الحياة العامة في المجتمع ويحقق الاستقرار القانوني.

وأشار القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إلي أن انتخابات مجلس الشيوخ هي الأولى منذ إقرار دستور 2014، لذلك فأنه يجب على جميع المواطنين المشاركة في هذه الانتخابات باعتبارها واجب وطني وحق يكفله الدستور والقانون مع اتباع كل مواطن للإجراءات الاحترازية من إرتدء الكمامة واستخدام المطهرات والإلتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التكدس أمام اللجان والإنصراف بعد التصويت مباشرة.

وأكد الدابى أن ثنائية البرلمان أو نظام المجلسين معمول به في عدد من الدول المتطورة نظرا لأنه يمثل ضمانة أساسية للإنجاز في العملية التشريعية بطريقة صحيحة، حيث تتم دراسة ومناقشة مشروعات القوانين الهامة بتأن واستفاضة في كلا المجلسين الأمر الذي يصعب تحقيقه عند الأخذ بنظام المجلس الواحد.

مقالات ذات صله