مواجهة الجزائر زامبيا… إليكم بعض الحسابات

مواجهة الجزائر زامبيا… إليكم بعض الحسابات

كتب لزهر دخان
زامبيا ستلعب أمام الجزائر بتشكيلة مشكلة من 31 لاعب. إختارهم المدرب الوطني الزامبي ويدسون نيريندا .في يوم أمس الثلاثاء 22 أغسطس 2017م . وسيلعب الفريقان مباراتان في إطار الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم بروسيا 2018 م .حيث ستكون مباراة زامبيا الجزائر بزمبيا. ثم ستكون بعد ثلاثة أيام مواجهة أخرى بنفس الإسم والأهمية في الجزائر.
7 محترفين فقط يرتدون أزياء نوادٍ من بلجيكا (1) وروسيا (1) والنمسا (2) وجنوب إفريقيا . هذا كل ما تملكه زمبيا من لاعبين دوليين جاهزين لآداء المهمة . وهذا أيضا لآنها تعول على 24 بطلاً من أبناء الدوري المحلي الزامبي.
ويعتبر ناريندا غير مخطأ في الإختيار لآن الفريق الوطني الزامي تمكن مؤخراً من التأهل إلى تصفيات كأس إفريقيا للمحلين أفريكا 2018 م . وهذا يعني أن لاعبي زمبيا أقوى من لاعبي جنوب إفريقيا المتأهل على حسابهم .وقد يتمكنون من الإنتصار في تصفيات كأس العالم المحترفة لقلة اللاعبين الدوليين المحترفين خارج زمبيا .
وتعتبر زمبيا محليا بطلة دولية عالمياً وإفريقياً في العام الجاري . وقد نال فريق الأواسط ما تحت عشرين عام شرف الفوز بكأس إفريقيا. التي أقيمت في زمبيا ما بين فيفري ومارس الماضيين . وكان هذا سبب ضم سبعة من الأواسط إلى المنتخب الأول . الذي تمكن من المشاركة في مونديال الأواسط. وأحرز تقدماً زامبياً كبيراً عندما إحتل المركز الرابع عالمياً في المنافسات التي إحتضنتها كوريا الجنوبية في شهر مايو 2017م.
ولم يعد يفصلنا عن مواجهة الجزائر زامبيا الأولى في العاصمة لوزاكا سوى أقل من شهر . وستكون المباراة في يوم 21 أيلول سبتمبر القادم . ثم ستكون بعدها المواجهة الثانية بين الفريقين في ملعب بن حملاوي بقسنطينة .ويفصل المواجهتين ثلاثة أيام فقط .
نتائج الفريق الجزائري كانت في البداية تعادل مع الضيف الكامروني . وخسارة أمام المضيف النيجيري . التعادل كان بنتيجة 1-1 والخسارة كانت بنتيجة 3-1 . أما زامبيا فقد تعادلت مع الكامرون في الكامرون بنتيجة 1-1 وخسرت في زامبيا أمام نيجريا بنتيجة 2-1

مقالات ذات صله