وزارة الشباب وصندوق الأمم المتحدة للسكان يواصلون تنفيذ أنشطة بمراكز الشباب

وزارة الشباب وصندوق الأمم المتحدة للسكان  يواصلون تنفيذ أنشطة بمراكز الشباب
متابعة/مرفت عبد القادر
واصلت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة، بالتعاون مع مؤسسة اتجاه وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، تنفيذ أنشطة و فاعليات أندية السكان ب 165 مركز شباب خلال شهر سبتمبر.
يعمل مشروع رفع الوعي بقضايا السكان في تقديم مجموعة من الجلسات التفاعلية والفاعليات الرياضية، و جلسات الغناء و العروض المسرحية للشباب بأندية السكان في 16 محافظة، داخل أندية السكان بعدد 165 مركز شباب، و التي تدخل في خطة عمل أندية السكان 2022.
يهدف التدريب الي رفع الوعي المجتمعي بموضوعات الصحة الإنجابية، و مناقشة قضايا العنف القائم علي النوع الاجتماعي ، صحة المراهقين، زواج الأطفال، تنظيم الأسرة و ختان الاناث.
يقوم بتنفيذ الجلسات مجموعة من الكوادر الشبابية المتميزة، والتي قام المشروع بتدريبهم على المحتوى العلمي الخاص بالمشروع.
قالت منال جمال وكيل الوزارة أن أندية السكان تعمل كمراكز رفع وعي مجتمعي داخل مراكز الشباب بالمحافظات وقري حياه كريمة، فهي أماكن مجهزة للقيام بالأنشطة التدريبية التي تقدم باستخدام تقنيات الرياضة و المسرح التفاعلي و الغناء و الافلام، و قد تم الوصول الي 400 نادي سكان في مختلف المحافظات.قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏حجاب‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏حجاب‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏حجاب‏‏

مقالات ذات صله