الشارع المصرى

أخبار لأول مرة تنشر عن الفنانة نجلاء فتحى

 الفنانة نجلاء فتحي من مواليد 21 ديسمبر 1951، كما أنها تعد أحد أيقونات السينما المصرية والعربية، ومن أكثر الوجوه الجذابة فى السينما المصرية.

ولدت الفنانة نجلاء فتحي في مدينة الفيوم المصرية، اسمها الحقيقي فاطمة الزهراء حسين فتحي، تميزت نجلاء بملامحها الملائكية خلال مسيرتها بالفن، حيث خطفت انتباه المنتج عدلي المولد والفنان عبد الحليم حافظ، بالصدفة في عمر 15 عاما، بعد أن رآها في الإسكندرية، وعرض عليها العمل للمرة الأولى بالسينما، وكان “نجلاء فتحي” اسم الشهرة الذي اختاره لها الفنان عبد الحليم حافظ.

أولى مشاركاتها كممثلة كانت في فيلم الأصدقاء الثلاثة عام 1966، الذي جسدت فيه دورًا صغيرًا، ثم غامر المنتج رمسيس نجيب باختيارها لأول بطولة مطلقة وكان عمرها 17 عامًا فقط، من خلال فيلم أفراح.

بعد نجاح فيلم أفراح، توالت أعمالها الفنية، فشاركت في أفلام: روعة الحب، نص ساعة جواز، غرام تلميذة، صراع المحترفين، أسرار البنات، ابن الشيطان، نهاية الشياطين، حياتي، حرامي الورقة، أوهام الحب، امرأة زوجي.

فعلى الرغم من ملامحها الملائكية إلا أنها أبدعت فى عدد من الأدوار الصعبة البعيدة عن الرومانسية مثل دورها في فيلم المرأة الحديدية، وتوهجت نجلاء فتحي في فترة السبعينات وشاركت في تقديم العديد من الأعمال الفنية مع كبار النجوم، منهم الفنان محمود ياسين، حيث قدما معًا أكثر من 20 فيلما عبر الشاشة الذهبية، وكانا ثنائيا رومانسيا ناجحا على الشاشة.

تحدثت نجلاء فتحي في لقاء تلفزيوني سابق، أنها امرأة حديدية تثق في قدراتها وتخاف من الخطأ، مؤكدة أنها عندما عملت في التمثيل كانت ترغب في الشهرة، إلا أنها بمرور الوقت أدركت أنها صاحبة رسالة، معلقة حسيت أن التمثيل حاجة كبيرة ومبدعة.

وأكدت نجلاء فتحي، أنها اضطرت أن تتوقف قليلًا في منتصف السبعينيات بسبب إسفاف الأفلام قائلة: قررت أبعد عن الفن لحد التيار ده ما ينتهي.

زيجات نجلاء فتحي

تزوجت الفنانة نجلاء فتحي 4 مرات، الزواج الأول كان سريًا وكانت في عمر الثامنة عشر، حيث جمعتها قصة حب بالمهندس أحمد عبد القدوس نجل الأديب إحسان عبد القدوس.

كان أحمد ما يزال طالبًا في كلية الهندسة ورفضت عائلته تزويجه في هذا السن، فعرض على فتحي الزواج بشكلٍ سري ووافقت، استمر زواجهما مدة عامٍ فقط وانتهي بالطلاق.

الزواج الثاني كان من المهندس سيف أبو النجا عام 1973، صديق شقيقها الأكبر، نشأت بينهما علاقة حب بعد أن أظهر اهتمامه بأعمالها الفنية وشعرت بأنه لن يقف عائقًا أمام طموحها، تزوجا وأثمر الزواج عن ابنتها الوحيدة ياسمين، لكنه انتهى بالطلاق أيضًا.

في بداية الثمانينيات، تزوجت نجلاء فتحي من أمير سعودي، عاشت معه ما بين القاهرة وباريس، واشترط أن تقدم عملًا فنيًا واحدًا كل عام، وانتهى الزواج بعد 3 سنوات ونصف.

الزواج الرابع كان عام 1992 من الصحفي والإعلامي حمدي قنديل، الذي كان حب حياتها وعاشت معه علاقة مستقرة حتى رحيله عام 2018، بداية تعارفهما كانت من خلال حوارٍ صحفي وكانت هي من عرضت الزواج عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى