الشارع المصرى

أردوغان: لا يوجد خلاف مع الشعب المصري ويجب تحقيق السلام مع القاهرة

كتب حماده جمعه 

قال الرئيس التركى رجب أردوغان، اليوم الجمعة، إنه لا يمكن أن يكون هناك خلاف مع الشعب المصري، مؤكدًا ضرورة تحقيق السلام مع القاهرة في أسرع وقت ممكن، وفقًا لما نقلته فضائية سكاى نيوز عربية فى نبأ عاجل لها قبل قليل.

وقال “أردوغان”، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة: “تجمعنا بالشعب المصري أخوة، لا يمكن أن يكون هناك خلاف مع الشعب المصري، لهذا السبب نحتاج إلى إقامة هذا السلام هناك في أقرب وقت ممكن”، وفقًا لما نقله التليفزيون التركي الرسمي.

– أردوغان: يجب تحقيق السلام مع سوريا لإفساد العديد من المخططات

وكان أردوغان قد أكد ضرورة الإقدام على خطوات متقدمة مع سوريا لإفساد العديد من المخططات في هذه المنطقة من العالم الإسلامي، على حد قوله.

وأضاف: “الولايات المتحدة وقوات التحالف هم المغذّون للإرهاب في سوريا في المقام الأول، لقد قاموا بذلك دون هوادة ولا يزالون يواصلون ذلك”.

وتابع الرئيس التركي: “يتوجب علينا الإقدام على خطوات متقدمة مع سوريا، يمكننا من خلالها إفساد العديد من المخططات في هذه المنطقة من العالم الإسلامي، هدفنا ليس الفوز على نظام الأسد بل مكافحة الإرهاب في شمال سوريا وشرق الفرات، وفقًا لوكالة الأناضول.

من جانب آخر، قال أردوغان إنه خلال المحادثات في لفيف، عرض على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ترتيب لقاء له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تركيا.

وأوضح الرئيس التركى أن الموضوع الرئيسي للاجتماع كان الصراع المستمر منذ فبراير، قائلًا: “لقد ناقشنا جميع جوانب علاقاتنا الثنائية مع زيلينسكي، كررت استمرار تضامننا ودعمنا لوحدة أراضي وسيادة أوكرانيا تمامًا، كما أخبرت بوتين خلال زيارتي لسوتشي، وذكرت لزيلينسكي بأنه يمكننا عقد اجتماع بينهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى