الشارع المصرى

إصابة عامل هندى بـ”كورونا” بمصنع فى بورسعيد.. ووضع العاملين بحجر صحى

كتب/حماده جمعه

قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إيقاف العمل داخل أحد المصانع بعد ظهور حالة إيجابية لأحد الهنود العاملين به بالإصابة بفيرس كورونا، كما قرر تواجد الوردية العاملة حالياً بالمصنع وعدم خروجهم واعتبار المصنع منطقة حجر صحى بالإضافة إلى تواجد العاملين بالمصنع والمتواجدين بخارجة فى منازلهم لمدة أسبوعين.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة المحافظ لبحث تداعيات الموقف بعد ظهور الحالة الأولى لفيرس كورونا ببورسعيد بحضور المهندس عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد ومدير إدارة الطب الوقائي، ومساعد مدير الأمن ومسئولى المصنع.
وجرى التأكد خلال الاجتماع بانه تم عزل زوجه المصاب ووضعها تحت المراقبة بأحد المستشفيات، ووجه المحافظ بالبدء الفورى فى تنفيذ عملية تطهير وتعقيم شاملة للمصنع بأكمله ومستشفى الحميات التى تم التأكد من إيجابية الحالة خلال وجوده به.
وكانت مديرية الصحة قد قامت بنقل المصاب مساء أمس إلى جناح العزل بمستشفى أبو خليفة لتلقى العلاج.
وكان اللواء عادل الغضبان، قد قرر محافظ بورسعيد إغلاق صالات الجيم وقاعات الأفراح والبلايستيشن ودور المسرح والسينما، وذلك كإجراء احترازى ووقائى تتخذه المحافظة ضمن سلسلة من الإجراءات الوقائية لمجابهة تداعيات فيروس كرورنا المستجد.
وشدد اللواء عادل الغضبان، على ضرورة الالتزام بتنفيذ التعليمات بشأن عدم التجمعات والاختلاط بين المواطنين حرصًا على السلامة العامة، كما أكد محافظ بورسعيد أن هذه الإجراءات تهدف لمنع نقل العدوى وانتشار الفيروس المستجد.
وكان محافظ بورسعيد قد أصدر قرار بمنع استخدام الشيشة فى المقاهى ضمن الإجراءات الاحترازية، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة فى المؤسسات والمنشآت المختلفة.
كما قرر اللواء عادل الغضبان منع التدخين الشيشة بالمقاهى والكافتيريات كإجراء وقائى واحترازى.
وكان محافظ بورسعيد قد قرر أمس، تخفيض نسبة 75% من قوة العاملين بالديوان العام والمديريات والأحياء، والإبقاء فقط على 25% من العاملين، وذلك طبقًا لاحتياجات العمل، على أن يحدد كل مدير إدارة داخل الديوان العام والمديريات والأحياء العاملين، بحيث لا يتعدى نسبة تواجد العاملين 25%، وذلك لمدة محددة لحين الانتهاء من الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى