الشارع المصرى

إطلاق أول ماكينة «ATM» لسحب السبائك الذهبيةبمصر

كتب حماده جمعه 

أطلقت أمس أول ماكينة «ATM» لسحب السبائك الذهبية، خلال فعاليات المعرض الدولي الثالث للذهب والمجوهرات «نبيو»، بحضور الدكتور على المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلي.

وقال «مصيلحي» إن هذه الخطوة تدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي من خلال إطلاق خدمة بيع السبائك الذهبية عن طريق ATM لافتا إلى أنها ستقدم تجربة أفضل للعملاء.

وبدأ القراءة يبحثون عن مميزات الماكينة، وهي تشبه فكرة ماكينة المياه الغازية، وتدعم سياسات التحول الرقمي والشمول المالي، وستكون متاحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وتتيح للعملاء شراء الذهب في حدود الميزانية التي يحددونها، عادة ما توفر 8 خيارات لكمية الذهب بدءًا من 1 جرام إلى 100 جرام، لا يجوز لأحد شراء أقل من جرام ولا أكثر من 100 جرام، هذه الخدمة متاحة في العالم منذ أكثر من 10 سنوات.

ويتم طلب قيمة الذهب من الماكينة، ووضع النقود بثمن سعر الجرام الحالي، ويحصل المواطن على الفور على الذهب المطلوب بالجرامات التي حددها بمنتهى البساطة، تساعد المواطنين على الادخار وتم البدء به في مصر في أحد المولات الشهيرة، وسيتم تعميمها في باقي المولات قريبًا.

وعن خطوات شراء الماكينة، ضع بطاقة الخصم أو الائتمان أو البطاقة الذكية من أي بنك في ماكينة الصراف الآلي، وحدد الخيار المحدد لشراء الذهب، وحدد السعر والذهب، وأدخل كلمة المرو، وسيقوم جهاز ماكينة ATM بخروج قطعة السبيكة الخاصة بالعميل.

وشهد الدكتور على المصيحلي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير الصناعة المعرض الدولى الثالث للذهب والمجوهرات “نبيو” والمقرر استمراره على مدار ثلاثة أيام، إطلاق أول ماكينة “ATM” لسحب سبائك ذهبية للمواطنين والتي أسسها المهندس أحمد أمين .

وحول فكرة تصميم المكنة قال المهندس أحمد أمين نحن متخصصين في تكنولوجيا المدفوعات والشركة التىي يملكها تمثل اكبر مصنع للـ ATMحصريا على مستوى مصر، مضيفا أن صاحب شركة مستر جولد أخبرني أن طوحه صناعة ماكينة لسحب سبائك الذهب.

وأضاف أمين في تصريحات خاصة لموقع بصراحة  ناقشنا رؤيته التي يملكها حول الماكينة والمعايير الدولية لتصنيعها، وتابع أن الماكينة تمثل 30 % من المنظومة.

حول طرق استخدام الماكينة، بتنزل البرنامج بكل سهولة وبعد ذلك يتم اختيار نوع المنتج اللي محتاجه المواطن ولو واجهته أية مشاكل   هناك كاميرا بتسجل كل شئ وخلال ثواني معدودة سيتم مساعدته خلال ثواني، ومرحلة التطوير للماكينة مستمرة ولن تقف أبدا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى