إجتماعياتعاجل

إمسك إشاعة وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم

كتب حماده جمعه 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء عن وفاة العالم الجليل الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجأة.

ولذلك، تواصلت “العاصمة” مع مصادر من الأزهر والأوقاف وهى مقربة من أسرة الدكتور أحمد عمر هاشم، لتنفي تلك الأنباء جملة وتفصيلًا.

وأكدت المصادر أن الدكتور أحمد عمر هاشم، يتمتع بصحة جيدة، وأن الأنباء التي يتم تداولها عن وفاته غير صحيحة بالمرة، مشيرين إلى أنه تواجد في إحدى المستشفيات خلال الساعات الماضية من أجل إجراء بعض الفحوصات الدورية وليس أكثر من ذلك.

وجدير بالذكر أن، في نهاية مارس الماضي، كان الدكتور أحمد عمر هاشم، قد تعرض لوعكة صحية أثناء ذهابه إلى الجزائر للمشاركة بمؤتمر إسلامى.

من هو العالم الجليل أحمد عمر هاشم؟!

الشيخ الجليل من مواليد 6 فبراير 1941، ولد بقرية بنى عامر مركز الزقازيق أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وعضو مجمع البحوث الإسلامية وعضو مجلس الشعب المصرى السابق.

وتخرج فى كلية أصول الدين جامعة الأزهر عام 1961، وحصل على الإجازة العالمية عام 1967، ثم عُين معيداً بقسم الحديث بكلية أصول الدين، حصل على الماجستير فى الحديث وعلومه عام 1969، ثم حصل على الدكتوراه فى نفس تخصصه، وأصبح أستاذ الحديث وعلومه عام 1983، ثم عُين عميداً لكلية أصول الدين بالزقازيق عام 1987، وفى عام 1995 شغل منصب رئيس جامعة الأزهر.

أما عن الوظائف التى تولاها:

– عضو مجلس الشعب المصرى معين بقرار من رئيس الجمهورية السابق حسنى مبارك.

– عضو فى المكتب السياسى للحزب الوطنى الديمقراطى.

– عضو مجلس الشورى المصرى بالتعيين بقرار من رئيس الجمهورية السابق حسنى مبارك.

– عضو مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

– رئيس لجنة البرامج الدينية بالتليفزيون المصرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى