العرب والعالم

ارتفاع التبادل التجاري بين مصر والسودان الى 862 مليون دولار خلال 2020

عبدالصادق الامين
أعلنت الحكومة السودانية عن ارتفاع حجم التبادل التجاري مع مصر الى 862 دولار خلال العام المنصرم
وقالت وزيرة المالية السوداني المكلفة هبة محمد على اليوم إن السودان يهدف خلال الفترة الانتقالية إلى زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر إلى ثلاثة أو أربعة أضعاف.
وقالت” حجم التبادل التجاري بين السودان ومصر في العام ٢٠١٩م بلغ 674.5 مليون دولار ليرتفع في العام 2020 الى862 مليون دولار.
والتقت وزيرة المالية الخميس وزيرة الصناعة والتجارة المصرية نيڤين جامع، التي وصلت الخرطوم على رأس وفد رفيع للمشاركة في معرض الخرطوم الدولي الذي تم تدشين دورته الحالية مساء الخميس.
كما وصل أيضا وفد إعلامي رفيع المستوي برئاسة الاعلامي عبدالحميد شومان لتغطية شاملة في مؤتمر تنمية الصادرات المصرية لدول افريقيا وكانت انطلاقته من العاصمة الخرطوم..وقد حالت الظروف في البلاد من تكملة برنامجهم الذي اعتقد أن ينطلق من القاهرة مرة أخري في وقت لاحق .
وقالت الوزيرة إن “جمهورية مصر العربية تشارك في هذا المعرض بأكثر من 19 شركة ووحدة”.
من جانبها اكدت وزيرة الصناعة والتجارة المصرية نيڤين جامع أن بلادها حرصت على المشاركة في المعرض بأكثر من 20 شركة ممثلة لثمانية قطاعات إنتاجية وأكثر من جهة ووزارة حكومية لعرض خدماتها وإمكانية التواصل بينها وبين السودانيين لتقديم الخدمات والدعم.
وافادت أن لقائها بوزيرة المالية السودانية هدف إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين كما اكدت رغبة مصر في مضاعفة حجم التبادل التجاري مع السودان.
وأوضحت أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على الكثير من الإجراءات التي ستسهل دخول المنتجات المصرية للسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى