توك شو

«الأرصاد» عن حالة الطقس حتى الثلاثاء: انتظروا سقوط أمطار

كتب حماده جمعه 

كشف مركز التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن البلاد على موعد مع فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، اعتبارا من بداية الأسبوع القادم وتحديدا يوم السبت وتستمر حتى الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن تشهد حالة الطقس ابتداء من غدا الخميس وحتى الجمعة المقبل، أجواء حارة رطبة علي شمال البلاد، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 35 درجة وتظل شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد. 

كما يشهد الطقس نشاط الرياح على البحر المتوسط لترتفع الأمواج ما بين مترين إلى مترين ونصف، لذا تحذر هيئة الأرصاد المتواجدين على الشواطئ بتوخي الحذر وتجنب الأنشطة البحرية في فترات الرياح وارتفاع الموج.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن حالة الطقس اعتبارا من السبت تتزايد فيها تبدأ فرص سقوط الأمطار المتوقعة على مناطق متفرقة من البلاد وتستمر حتى الثلاثاء القادم.

وبالنسبة لحالة الطقس خلال شهر أغسطس، يتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة بشكل ملحوظ عن شهر يوليو، حيث تصل على القاهرة إلى 95%، ودرجات الحرارة المسجلة تكون أقل نسبيا، حيث تكون حول المعدلات الطبيعية، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة تجعل درجات الحرارة المحسوسة مرتفعة.
درجات الحرارة والرطوبة
أما عن درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس غدا الخميس وبعد غدا الجمعة، كالتالي:
القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 درجة.
السواحل الشمالية 30 درجة.
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 درجة.
شمال الصعيد 36 للعظمى درجة.
جنوب الصعيد 41 درجة.
 متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة،  غدا حتي الجمعة، 
القاهرة الكبرى والوجه البحري 85% ليلا و40% نهارا.
السواحل الشمالية 90% ليلا و65% نهارا.
جنوب سيناء 60% ليلا و35% نهارا.
شمال الصعيد 50% ليلا والصغرى 25% نهارا.
جنوب الصعيد 30% ليلا والصغرى 15% نهارا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى