العرب والعالم

الجيش يقتل ثمانية والعملية متواصلة حصيلة أسبوع من مكافحة الإرهاب في الجزائر

كتب لزهر دخان
شهدت بداية هذا الأسبوع عملية توقيف إثنين من عناصر دعم الإرهاب .وحدث هذا في الجزائر على يد قوات الجيش في يوم 19 جانفي يناير الجاري في منطقة وهران.
ثم وفي يوم 20 جانفي 2018 م تم توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية. بسوق أهراس من قبل مفرزة للجيش الجزائري.
وفي مواصلة للنجاح بعد إسغلال المعلومات بشكل جيد أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي في يوم 21 جانفي 2018 م بسوق أهراس 3عناصر دعم بتهمة دعمهم للجماعات الإرهابية.
وشهد يوم 22 جانفي 2018 م عملية القبض على تسعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية ، وكان المكان باتنة . وفي نفس المكان قامت مفرزة أخرى للجيش بالكشف على مخبأ إرهابي. فيه معدات تصنيع قنابل وكانت عبارة على مستلزمات كميائية وأشياء أخرى.
وكان موعد تسليم النفس الأمارة بالإرهاب متجدداً. حيث شهد يوم 23 جانفي 2018 م عملية تسليم إرهابي تائب نفسه .إلى السلطات العسكرية بتمنراست . وقد كانت وزارة الدفاع الجزائرية قد كتبت إسمه كما يلي(ويتعلق الأمر بالمسمى “أ.سيدي محمد ” المكنى “أبو علي”، الذي التحق بالجماعات الارهابية سنة 2008 م )
وكا نت السلطات العسكرية قد إسترجت ما يلي إثر العملية:
• مركبة (01) رباعية الدفع مجهزة بقاعدة لحمل الرشاش 12.7مم؛
• رشاش ثقيل (01) عيار 12.7 مم؛
• مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف؛
• مخزنين (02) لرشاش كلاشنيكوف مملوئين؛
• كمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات.
وفي عملية أخرى لإيقاف عناصر دعم الإرهاب تمت في يوم 23 جانفي 2018 م. أوقف الجيش عنصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة . وكانت عمليات الكشف والتدمير على مستوى المخابيء الإرهابية قد إستمرت في كل من باتنة وتيزي وزو والبليدة .حيث عثر الجيش على ثلاثة مخابئ للإرهابيين .و 3 قنابل تقليدية الصنع و ثلاثة كيلوغرامات من المواد المتفجرة.
وبحلول يوم 24 جانفي 2018 م عُثر على ثلاثة قنابل تقليدية الصنع في إطار مكافحة الإرهاب . عندما دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل مخابيء من تبسة والطارف .
وفي أقصى غرب الجزائر وعلى التماس مع المغرب بتندوف عثرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي في يوم 26 جانفي 2018 م .على أسلحة هي ” مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف ، ومخزنين (02) وكمية من الذخيرة.”
وشهد نفس اليوم نجاح كمين للجيش في منطقة الرخوش ببلدية ششار ولاية خنشلة . وقد تمكنت المفرزة العسكرية من القضاء على سبعة إرهابيين خطيرين . وإستعاد الجنود هذه الأسلحة:
• (05) خمسة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف؛
• (01) بندقية بمنظار
• (01) بندقية نصف آلية من نوع سيمونوف
• (14) أربعة عشرة مخزن مملوءة للذخيرة
• (04 ) أربعة قنابل يدوية.
وأخيراً وقبل ساعات فقط كتبت وزارة الدفاع الجزائرية تروي تطورات أخر عملياتها العسكرية التي قتلت فيها سبعة إرهابيين خطرين . وقالت الوزارة أن الجيش واصل التفتيش في الرخوش .وتمكن من قتل إرهابي أخر كان يحمل بندقية رشاشة، وإلى جانبها منظار. وجاء في نفس البيان الذي أكد أن عدد قتلى الإرهابيين قد أصبح ثمانية أوأسلحتهم ثمانية قطع . جاء في البيان أن العملية العسكرية ما زالت متواصلة.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى