حوادث

الداخلية تكشف سبب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة..

كتب / سيد صادق
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، سبب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، وهو ما تبلغ في الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجارِى، بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.
كما أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية؛ أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عددًا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حاليًا أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
البابا يتابع سبب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة
وأعلنت الكنيسة، في بيان لها، أن مصادر من وزارة الصحة، قالت إن الوفيات وصلت إلى 41 شخصا، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصا، وقدم قداسة البابا التعزية في الضحايا، مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.
وقال قداسته في تعزيته: نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة، ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكل المسؤولين، وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا.
الرئيس السيسي يتابع حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة
وكان أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا مع قداسة البابا تواضروس، وقدم تعازيه في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة، مؤكدًا خلال الاتصال تقديم كافة مؤسسات الدولة الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.
وكتب الرئيس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: “أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، ووجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.
وقد أعربت الداخلية: عن إصابة ضابطين و3 أفراد أثناء إخماد حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابةقد تكون صورة ‏شخصين‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى