أخبار مصرمحافظات

الدالي: توريد 113ألف طن قمح على مستوى محافظة الجيزة حتى الآن…صور

كتب: محمد علي

صرح اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة أن إجمالى ما تم توريده من قمح محلى بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن نحو 112 ألف و917 طن .
جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ بعدد من الصوامع والشون حيث تفقد شونة أوسيم وإمبابة وشونة الهرم بشارع الملك فيصل للإطمئنان على أعمال التوريد الجارية حالياً وتوافر كافة الإشتراطات والضوابط التى حددتها وزارة التموين حيث قام المحافظ شخصياً بمعاينة القمح داخل الأجولة والتأكد من نظافته ودرجة كفاءته .
كما إستمع المحافظ إلى شرح عن مراحل أعمال التوريد حيث تقوم اللجنة المشكلة من العديد من الجهات تضم مديرتى التموين والزراعة والهيئة العامة للرقابة والصادرات والجهة المسوقة والجمعية الزراعية والجهة المنقول إليها بفحص القمح وتحديد درجة نقاوته ونوعيته وما إذا كانت به شوائب حيث يتم رفضه فى حالة وجود عيوب .
ووجه المحافظ عند رفض أى حمولة من خلال اللجنة المشكلة لعدم توافر المواصفات إخطار غرفة عمليات المحافظة .
وشدد المحافظ خلال تفقده الشون والهناجر على أهمية إتباع الاساليب السليمة فى التخزين وعدم هدر أى كمية حفاظاً على مايتم توريده من قمح محلى .
رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور علاء فتحى رئيس مركز ومدينة اوسيم ومحمد نور رئيس حى شمال وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية

محمد على

صحفى ومحرر أعلامى ورئيس تحرير وكالة الانوار اليوم الاخبارية ومسئول الديسك المركزى لبوابة الحقيقة نيوز والمراسل اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى