منوعات

القاء القبض على حلاق حاول تهريب 79قطعه اثريه بالمنيا

كتب أحمد المصرى

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا وبحوزته 79 قطعة أثرية بقصد الإتجار، وذلك استمراراً لجهود الأجهزة الأمنية للحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومى من خلال تأمين المناطق الأثرية، والعمل على ضبط متجرى حائزى القطع الأثرية والعابثين بالأراضى الأثرية.

بدأت الواقعة بورود معلومات أكدت صحتها تحريات ضباط قسم شرطة سياحة وآثار المنيا ، بحيازة أحد الأشخاص “حلاق” مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب – بالمنيا، لبعض القطع الأثرية بقصد الإتجار.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا وقطاع الأمن العام، تم استهدافه عن طريق قوة أمنية، وتم ضبطه بمسكنه، وبحوزته 79 قطعة يشتبه فى أثريتها بينها تمثال لسيدة من الحجر الجيرى بطول حوالى 30 سم ، وتمثالين لسيدة من الحجر الجيرى بطول حوالى 15 سم، و 3 تماثيل من الفخار بأطوال حوالى 10 ، 15 ، 20 سم ، و ( 55 ) عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام، ترجع جميعها للعصر اليونانى الرومانى، و 7 تماثيل من البورسلين بطول حوالى 20 سم ، و 6 تماثيل أوشابتى من البورسلين ( بطول حوالى 20 سم ) و ( 3 ) تماثيل من البازلت الأسود على قاعدة من ذات المادة ( بطول حوالى 5سم) و ( 2 ) تميمة لوجه آدمى .. (ترجع جميعها للعصر الفرعونى القديم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى