تريند الأنوار

القائد العربي الأكثر تأثيراً في 2022م السيسي الثالث وبن سلمان الأول وبن زايد الثاني

كتب لزهر دخان
إحتفظ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بلقبه القائد العربي الأكثر تأثيراً عام 2022م . وهذا وفق الإستطلاع الروسي للرأي العام العربي لقناة RT الروسية التي تنطق بالعربية.
الأمير محمد بن سلمان حصد7 ملايين و399 ألفا و451 صوتا . ما نتج عنه نسبة 62.3% من أصل الأصوات المستطلعة وإجماليها 11 مليونا و877 ألفا و546 صوتا . هم من شاركوا في الإستطلاع . وقد بدأ جمع الأصوات عبر موقع القناة الروسية الإخبارية في 15 ديسمبر الماضي وإستمر إلى غاية التاسع من يناير 2023م.
ووفق ما نشرته القناة الروسية ٌ Rt ، فإن الأمير السعودي الشاب تمكن من تحطيم الرقم الأعلى قياسا بنسب المصوتين لصالح شخصية واحدة في سابق إستطلاعات المحطة الروسية . و تعاني روسيا اليوم أصلاً من التشويش عليها بفعل العقوبات الأمريكية الغربية المفروضة على روسيا . الأمر الذي أدى إلى عدم ظهور الموقع الروسي الإخباري في محركات بحث عملاقة وبشكل متكرر منذ حوالي نصف سنة .
وعاد المركز الثاني للإمراتي رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد بنتيجة 2 مليون و950 ألفا و543 صوتا . بنسبة 24.8% من الأصوات ككل .
أما المصري رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي فجاء في السباق في المركز الثالث بـ مليون و387 ألفا و497 صوتا. بنسبة 11.7% من أصوات المشاركين.
وبهذه النتيجة وفق القناة الروسية يكون ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد إحتفظ باللقب للمرة الثانية تباعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى