الشارع المصرى

النواب يوافق علي تحالف وطني ﻷجل مصر

كتب: أحمد ابراهيم
وافق مجلس النواب في اجتماعه اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، علي مشروع قـانون مقدم من النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان ؛ بتوقيع ٦٠ نائب ونائبة بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ..
يستهدف مشروع القانون إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي، غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري
من مؤسسات المجتمع الأهلي المصرية وغيرها من الكيانات التي تمارس العمل الأهلي بالإضافة إلى الأشخاص الاعتبارية العامة والخاصة التي يكون من بين أغراضها المساهمة في تنمية المجتمع ..
كما يهدف المشروع إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي، ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية. وله
الحق في ” فتح مقرات بالخارج” ..
كما يستهدف التحالف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى