العرب والعالم

انطلاق أشغال الفضاء النموذجي للأسرة بدوار السلاطنيّة من ولاية سيدي بوزيد

متابعة عبدالله القطاري من تونس
تُعلم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن أنّ أشغال بناء الفضاء النموذجي للأسرة بدوار السلاطنيّة بمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد انطلقت يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023.
ويضمّ هذا المشروع النموذجي الأوّل من نوعه وطنيّا، الذي أعلنت عنه السيّدة آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ لدى زيارة عمل إلى ولاية سيدي بوزيد في 17 جانفي 2023، على فضاء للعائلة وروضة عموميّة وفضاء نهاري لكبار السن وفضاء إداري، إلى جانب ملعب ومطبخ وفضاء خارجي على عقار مساحته 5000 مترا مربعا.
وقد انطلقت أشغال هذا المشروع الجديد تحت إشراف السيّد عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد وبحضور السيّدة هنيّة نصيري المندوبة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بسيدي بوزيد ومعتمد جلمة وعمدة المنطقة وممثلين عن إدارة البناءات والتجهيز بالوزارة وفنيين عن الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان والمقاولة المتعهّدة بالأشغال.
وخصّصت الوزارة لهذا المشروع اعتمادات ماليّة بحوالي 6 مليون دينار تشمل الدراسات والبناء والتجهيز.
ويهدف إحداث هذا الفضاء، الذي سيستفيد منه حوالي 3 آلاف أسرة من تلك المنطقة، إلى مرافقة الأسر ومساعدتهم على القيام بوظائفهم والإحاطة والمرافقة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والصحيّة والنفسيّة لأفراد الأسرة والوقاية من السلوكات المحفوفة بالمخاطر والحماية منها، إلى جانب التخفيض من نسب الظواهر الاجتماعيّة المستجدّة والمهدّدة بالتماسك الأسري.
كما سيوفّر هذا المشروع خدمات متنوّعة لفائدة أفراد الأسرة كالترفيه والتنشيط والإرشاد والتوجيه والتكوين والتوعية والتثقيف والإحاطة بكل الفئات من نساء وأطفال وشباب وكهول وكبار سن.
ومن المنتظر أن تنطلق قريبا أشغال مشروعيْ فضاء للأسرة بالمطويّة من ولاية قابس وبالسواسي من ولاية المهديّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى