رياضة

بحضور صبحي و أبو فريخة افتتاح بطولة إفريقيا للأندية لأول مرة في مصر

كتب : ماهر بدر
شهدت مساء السبت صالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر حفل افتتاح مميز لتصفيات بطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة BAL والتي تُنظم تحت رعاية الـ NBA وتقام في مصر في الفترة من 9 وحتى 19 من شهر أبريل الجاري.
وشهد حفل الافتتاح تواجد كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، بالإضافة إلى السيد أمادو جالو فال رئيس NBA وأنيبال مناف رئيس الاتحاد الإفريقي.
وقام الدكتور أشرف صبحي بإلقاء كلمة قبل مباراة الافتتاح والتي جمعت ما بين الزمالك وكوبرا سبورت الجنوب سوداني، كما وجه أمادو جالو فال الشكر لمصر على استضافة البطولة، وأشاد بالحضور الجماهيري في المباراة.
وبدأ الزمالك مشواره في البطولة بمواجهة فريق كوبرا سبورت بطل جنوب السودان اليوم السبت الموافق 9 أبريل في تمام الساعة 8 مساءً، بينما سيواجه يوم الثلاثاء فريق كيب تاون بطل جنوب افريقيا في الساعة 11 مساءً، بينما يواجه يوم الجمعة الموافق 15 أبريل فريق بترو لواندا الأنجولي الساعة 11 مساءً، ثم يوم السبت سيواجه الزمالك فريق إسبوار فوكاش بطل الكونغو الساعة 11 مساءً وتكون آخر المواجهات يوم 19 أبريل الموافق الثلاثاء أمام فاب بطل الكاميرون الساعة 11 مساءً.
هذا وقد بدء الزمالك يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب الإفريقي بالفوز على كوبرا سبورت
حيث حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك الفوز على حساب كوبرا سبورت بطل جنوب إفريقيا في افتتاح مباريات الفريقين بتصفيات بطولة أفريقيا لكرة السلة BAL.
وتستضيف مصر تصفيات بطولة أفريقيا للأندية BAL والتي تُنظم تحت رعاية الـ NBA للنسخة الثانية على التوالي، وتقام في الفترة من 9 وحتى 19 من شهر أبريل الجاري على صالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.
وظهر تفوق الزمالك منذ الفترة الأولى حيث تمكن من إنهائها لصالحه بنتيجة 21/11، قبل أن يواصل تفوقه في الفترة الثانية التي انتهت بتقدم الفريق الأبيض بنتيجة 35/28.
واستمر تفوق بطل أفريقيا في الفترة الثالثة التي أنهاها لصالحه بنتيجة 62/45، قبل أن يتفوق أيضًا في الفترة الرابعة لينهيها وينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 80/63.
ويواجه الزمالك فريق كيب تاون بطل جنوب أفريقيا في ثاني مبارياته بتصفيات بطولة أفريقيا، والمحدد إقامتها يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت القاهرة.قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى